الحكومة تمول عشرات المشاريع لتجمعات نسوية بمبلغ 50 مليون اوقية

جمعة, 02/12/2021 - 14:01

سلمت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا اليوم الجمعة في انواكشوط تمويلات لمكونة المقاولة النسوية بغلاف مالي يناهز 50 مليون أوقية قديمة لصالح 40 تجمعا نسويا من برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "أولوياتي الموسع".

وتتوزع التمويلات على سبعة مشاريع جماعية في مجالات ذات صلة بالأمن الغذائي في ست بلديات شملت: انواذيبو وتوجنين والرياض وروصو وبولنوار وبوتلميت.
وتدخل هذه التمويلات في إطار التمكن من دمج النساء في سلسلة القيم الإنتاجية ورفع مستوى المنتوج المحلي وخاصة المواد الغذائية وتحسين الظروف المعيشية لمئات الأسر.

وأكدت الوزيرة خلال كلمة لها بالمناسبة أن قضايا تمكين المرأة وحماية حقوقها وترقية التعليم ما قبل المدرسي ودمج الأشخاص من ذوي الإعاقة إحدى أهم وأبرز اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية ويتجسد ذلك من خلال برنامج "أولوياتي الموسع" الذي يضم محورا خاصا بالعرض الاجتماعي ودعم الطلب.

وأضافت أن القطاع يعكف على تنفيذ برنامج طموح ثلاثي الأبعاد لترقية المقاولات النسائية وتمكين المرأة ودمج الأشخاص من ذوي الإعاقة وحماية حقوقهم وتوسيع عرض خدمات التعليم ما قبل المدرسي بالتركيز على الأسر الأكثر هشاشة.

وبينت أن تسليم هذه التمويلات التي ستستفيد منها المجموعة الأولى المكونة من سبعة مشاريع جماعية في مجالات ذات صلة بالأمن الغذائي في ست بلديات من الوطن بغلاف مالي يناهز 50 مليون أوقية قديمة، تدخل في مكونة المقاولة النسوية التي تندرج ضمن المحور الثاني من برنامج (أولوياتي الموسع) لفخامة رئيس الجمهورية ويستفيد من هذه التمويلات قرابة 40 تجمعا نسويا في مجال إنتاج الخضروات والمواد الغذائية.

وأشارت إلى أن القطاع يمنح هذه التمويلات للمستفيدين على شكل قروض ميسرة بدون فوائد يتم استرجاعها بعد 4 أشهر من الإعفاء عبر عشرين قسطا.

تابعونا