اختتام ملتقيات إعادة تنشيط الجهاز الاداري المخصصة للوزراء

4. يناير 2021 - 9:35

اختتمت مساء امس الأحد بمباني الاكاديمية الدبلوماسية أعمال المرحلة الأولى من ملتقيات إعادة تنشيطِ الجهاز الإداري، المخصصة لأعضاء الحكومة .
وحسب وزير التعليم العالي و البحث العلمي و تقنيات الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة فإن هذا اللقاء الوزاري تم فيه التشاور حول العمل الوزاري بصفة عامة ومعوقاته كما تطرق اللقاء الى قراءات عامة من أجل إشراك الجميع في العمل الجماعي وتعزيز التفاهم حول القضايا المشتركة ، وكان لقاءا مفيدا من اجل أن يكون الجميع على نفس الوتيرة من العمل و التحديات..

وأضاف أن هذا النوع من اللقاءات يجب تعزيزه في المستقبل من أجل أن تكون هناك قراءات مشتركة لتحديات البلد وتسهيل العمل الوزاري و رؤية التناقضات .

وفي نفس السياق اكد معالي وزير البترول والمعادن و الطاقة السيد عبد السلام ولد محمد صالح للوكالة الموريتانية للانباء أن هذا اللقاء كان حول إعادة تنشيط الجهاز الإداري بهدف تسريع تنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، وخطط الحكومة واستراتيجياتها، وتناول عدة مواضيع جوهرية في هذا الإطار.

وبين أن الموضوع الأول كان حول تنسيق العمل الحكومي وكيف يمكن تسريع وتيرة العمل الحكومي وجعله اطارا عاما ومسارا منسقا، و أن تعمل القطاعات الحكومية بطريقة منسجمة من أجل بلوغ الأهداف المحددة في البرنامج الانتخابي و برامج الحكومة .

وأضاف وزير البترول أن الاجتماع ناقش عدة مواضيع من بينها موضوع الرقابة والصفقات العمومية والتعاون مع الإعلام بصفة عامة من أجل إطلاع المواطنين على ما يحدث على مستوى الاستراتيجيات وبرامج الحكومة و في نفس الوقت إعطاء

تابعونا