تدشين خمس مقرات لفرق الدرك الوطني في لبراكنة بمناسبة ذكرى الاستقلال

أحد, 11/22/2020 - 14:26

دشن وزير الدفاع الوطني حننه ولد سيدى، رفقة قائد أركان الدرك الوطني، الفريق السلطان ولد محمد أسواد، صباح اليوم الأحد بمركز مال الإداري منشآت جديدة تابعة لقيادة أركان الدرك الوطني بولاية لبراكنة

وتتكون هذه المنشآت المنجزة في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة الخمسية(2020-2024) من خمس مقرات لفرق الدرك الوطني على مستوى ولاية لبراكنه في كل من مال وبابابي وامبان وحونابه ودار البركة.

وتأتي هذه التدشينات التي تدخل في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني، في إطار سلسلة من الانجازات في مجال البنية التحتية لقيادة أركان الدرك الوطني في عدة ولايات من الوطن.

ويدخل إنجاز هذه المنشآت ضمن الخطة الخمسية(2020 -2024) التي اعتمدتها الحكومة لتطوير قطاع الدرك الوطني طبقا لما تمليه التحديات الحالية والمستقبلية في مجال أمن المواطن والمقيم أينما كانوا على ارض الوطن.

وفي كلمة له باسم قائد أركان الدرك الوطني أوضح قائد الناحية الوسطى وكالة المقدم فاضل ولد نختيرو، أن تدشين هذه المقرات يأتي ضمن تدشينات ستشمل 11 مقرا لفرق من الدرك الوطني في ولايات لبراكنه وكوركول وكيدي ماغه.

وأضاف أن إنجاز هذه المنشآت سيشكل قيمة مضافة للأداء النوعي المهني لوحدات الدرك الوطني بشكل عام ضمن منظومة الأمن العمومي الذي يعتبر بالنسبة للسلطات العليا في البلد أولوية قصوى باعتباره هدفا وطنيا لابد من تحقيقه.