أزمة مابعد الانتخابات..اللعبة المزدوجة لبيرام وتواصل..

19. يوليو 2019 - 8:15

ظهر ولد عبيد اليوم كأول قوة سياسية بعد 22 يونيو بأكثر من 18 بالمائة من الأصوات. وهو رأس الحربة ، وكان لسنوات زعيم الحراطين الأكثر مصداقية في مكافحة العبودية.

ومما لا شك فيه أن النتائج الجيدة لانتخابات سبتمبر الماضي والانتخابات الرئاسية لعام 2019 ، تجعل منه شخصية رئيسية في المعارضة الديمقراطية.

ولكن من خلال البدء في حوار مع السلطة بمفرده في سياق المنطقة المضطربة ، يعرض جميع فرص الاستجابة الجيدة للمرشحين الأربعة ضد الانقلاب الانتخابي. همس المراقبون بأنه سيتفاوض على منصب في حكومة ولد الغزواني المقبلة بعد تنصيبه في 1 أغسطس.

هذه اللعبة المزدوجة أكثر وضوحا في معسكر الإسلاميين. رئيسه السابق هو أول شخص معارض يهنئ ولد الغزواني حتى قبل المصادقة على انتخابه من قبل المجلس الدستوري.

وبعد فوات الأوان ، ساهم تواصل إلى حد كبير في فشل مرشح المعارضة الوحيد في الانتخابات الرئاسية من خلال محاولة فرض ترشيح ولد بوبكر الذي دعمه أخيرًا كمرشح مستقل.

سلوك يعتبر سكينًا في ظهر قادة المعارضة الديمقراطية. تنتشر الشائعات نفسها لمرشحه وغيره من مسؤولي الحزب في الحكومة القادمة من ولد الغزواني.

وبالتالي ، فإن الاتحاد المقدس للمرشحين الأربعة ضد التعطل الانتخابي يتم تقليله إلى مجموعة من الأحزان. لم يعد الموريتانيون يسمعون عن الاحتجاجات ضد ولد الغزواني. في الوقت الحالي ، ينتظر المراقبون مذكرة ائتلاف VE بشأن الانتخابات على الأقل للحصول على آثار التناوب المسروق.

شريف كان

تابعونا