أنباء دولية

السعودية.. إنهاء خدمات مسؤول بارز لارتكابه تجاوزات خطيرة

أربعاء, 09/08/2021 - 09:34

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء، أمرا ملكيا بإعفاء مدير الأمن العام الفريق خالد بن قرار الحربي من منصبه، وإحالته إلى التحقيق.

سيدة صينية تحيّر العلماء.. لم تنم منذ 40 عاما

أربعاء, 09/08/2021 - 09:26

حيرت سيدة صينية العلماء بعدما كشفت أنها لم تنم لأكثر من أربعين عاما.
وقالت لي زانيينغ، من مقاطعة خنان شرقي الصين، لوسائل إعلام محلية، إنها لم تغلق عينيها منذ أن كانت في الخامسة من عمرها.

وأكد زوج لي وجيرانها لوسائل إعلام صينية، صحة حالتها الغريبة، وبأنها لم تنم طيلة سنوات.

المغرب .. بدء التصويت في الانتخابات التشريعية والجماعية والجهوية

أربعاء, 09/08/2021 - 08:23

فتحت مكاتب التصويت بربوع المملكة، أبوابها، الأربعاء، أمام قرابة 18 مليون ناخب مغربي لاختيار ممثليهم في المجالس الجماعية والجهوية ومجلس النواب، وهي رابع انتخابات تنظم بالمغرب في ظل دستور 2011.

وانطلقت عملية التصويت في تمام الساعة الثامنة صباحا، بمكاتب التصويت في ربوع المملكة، وتنتهي في الساعة السابعة مساء.

مباحثات موريتانية جزائرية بين ولد الشيخ احمد و لعمامره

أربعاء, 09/08/2021 - 08:17

اجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد مساء امس بالاكاديمية الدبلوماسية بالوزارة، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بالجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية، السيد رمضان لعمامره، الذي يزور بلادنا حاليا، مبعوثا خاصا من فخامة الرئيس عبد المجيد تبون.

الحكومة توضح اسباب نقص البنزين الذي اثار استياء بعض المواطنين

ثلاثاء, 09/07/2021 - 16:52

نفت وزارة البترول والطاقة والمعادن وجود أزمة في التموين بمادة البنزين في البلاد، قائلة إنه لا مبرر لما يتداوله البعض حول انقطاع التموين بالمادة.

وأضافت الوزارة في "إيجاز" اليوم أن البلاد تتوفر حاليا على 4000 طن من البنزين، تكفي للتموين بالمادة لمدة شهر.

وزير خارجية الجزائر في زيارة خاصة لموريتانيا تستغرق 48ساعة

ثلاثاء, 09/07/2021 - 12:06

يشرع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد رمطان لعمامرة, اليوم الثلاثاء, بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, في زيارة عمل إلى نواكشط , حسبما أفاد به بيان للوزارة.

اول تعليق من السلطات الصحية على الانتشار الملاحظ للرمد في موريتانيا

ثلاثاء, 09/07/2021 - 11:52

اكد المدير العام للصحة بالنيابة محمد محمود ولد اعل محمود ان وزارة الصحة بادرت منذ ظهور حالات من الرمد في موريتانيا لتفادي انتشاره، معتبرا أن هذا المرض موسمي ناتج عن زيادة في الرطوبة.

وزارة التعليم العالي تقدم منح تميز للمتفوقين في الباكلوريا

ثلاثاء, 09/07/2021 - 09:20

استقبلت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السيدة آمال سيدي محمد الشيخ عبد الله في مكتبها مؤخرا المتفوقين الخمس في شعب الباكلوريا أو ممثليهم. وهنأت الوزيرة المتفوقين باسم رئيس الجمهورية على النجاح الباهر الذي حققوه، مؤكدة أنه صدق فيهم المثل القائل من جد وجد و من زرع حصد.

الجيش النيجيري يطلق عملية ضد عصابات الخطف في البلاد

ثلاثاء, 09/07/2021 - 08:26

قالت مصادر أمنية نيجيرية،، إن الجيش النيجيري أطلق عملية ضد عصابات الخطف في شمال غربي البلاد، ورافقتها عملية تعطيل لشبكات الهاتف الجوال.

وتأتي هذه العملية بعد اختطاف مسلحين 73 تلميذا في ولاية زامفارا ضمن سلسلة عمليات مماثلة، استهدفت مدارس وجامعات في شمال غرب ووسط نيجيريا.

سفير موريتانيا الجديد في العراق يقدم اوراق اعتماده رسميا اليوم (صورة)

اثنين, 09/06/2021 - 18:02

قدم محمد أعليات، اليوم الإثنين بالعاصمة العراقية، بغداد، أوراق اعتماده للسسد برهم صالح، رئيس جمهورية العراق بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى جمهورية العراق.

الصفحات

تابعونا