الخلافة العامة القادرية الفاضلية في غرب افريقيا عمل متميز على جميع الأصعدة

17. مارس 2024 - 15:13

تقدم الخلافة  العامة للطريقة القادرية في غرب إفريقيا بتوجيهات الخليفة العام للطريقة القادرية الفاضلية في غرب إفريقيا الشيخ عبد العزيز ولد الشيخ آياه  عمل متميز على جميع الأصعدة حسب المراقبين للساحتين الوطنة و الإقليمية.
فمنذ اليوم الأول لتنصيب  الخليفة العام لهذه الطريقة الشيخ عبد العزيز ولد الشيخ أياه بدأت الطريقة تشهد تطور جديد على مستوى الأداء تجسد ذالك في النجاحات التي بدأت الطريقة تحققها في عدة مجالات مثل المجال الإنساني والدبلوماسي والاجتماعي والاقتصادي والتعليمي
فعملها لم يعد مقتصرا على العمل الروحي والسمو  بالمريدين  بل تعدت ذالك الى مجالات أخرى مثل التعليم والصحة والاقتصاد والجانب الاجتماعي
في هذا التقرير نتاول بعجالة  نماذح من تلك النجاحات التي تحققت في عهد الخلافة العامة لهذه الطريقة بتوجيهات خليفتها العام الشيخ عبد العزيز ولد الشيخ أياه .
في المجال الدبلوماسي :
نجحت الطريقة في نسج علاقات دولية قوية تجسد ذالك في الوفود الدبلوماسية رفيعة المستوى التي بادرت بتهنئة الخليفة للطريقة القادرية في غرب إفريقيا بعد تنصيبه مباشرة ..
وهو حدث  يرى فيه المراقبون للميدان نجاحا مهما على المستوى الدولي يحسب للخليفة العام الشيخ عبد العزيز ولد الشيخ آياه .
في المجال الإنساني :
دشنت الطريقة عهدا جديدا من العمل الخيري تنفيذا لتعليمات الخليفة العام الشيخ عبد العزيز ولد الشيخ آياه الذي اتخذ قرار مهم في هذا المجال يقضي بتقوية الذراع الخيرية للطريقة وتوسيع دائرة نشاطها ليشمل المحتاجين والمتعففين والمرضي العاجزين....
في هذا الاطار أطلقت  جمعية الشيخ اياه رحمه الله (الذراع الخيري للخلافة ) بتعليمات من الخليفة العام للطريقة القادرية في غرب افريقيا الشيخ عبد العزيز الشيخ ولد الشيخ اياه عملية رمضان  والتي كلفت حسب مسؤول الاعلام في الجمعية  50 مليون أوقية يستفيد منها "4" ألاف أسرة في موريتانيا.
إضافة الى بناء مستشفى متكامل مع سيارة اسعاف في قرية النمجاط وتعبيد الطريق المؤدية للنمجاط وبناء مسجد كبير ومحظرة في النمجاط  واطلاق مشاريع بناء مساجد عملاقة في كلن من مدينتين تيص بالسينغال.
مع تنفيذ تدخلات مهمة في مجال الصحة تمثلت في حملات صحية ودعم مالي معتبر لبعض المرضي العاجزين والتكفل  بشراء بعض الأجهزة المهمة لبعض المرضى الذين عجزو عن شرائها إضافة الى الأدوية  ومساعدات مالية تقدم لبعض الأسر المتعففة شهريا
في مجال التعاليم:
نفذت تدخلات مهمة شملت دعم التعليم المدرسي من خلال حملات توزيع معدات مدرسية شملت عدت مدارس
هذا بالاضافة الى دعم التعليم المحظري من خلال الإعلان هذه السنة في الحملة الرمضانية التي اطلقتها الطريقة هذه السنة عن فتح عشر محاظر قرأنية مع التكفل بجميع جوانبها المالية من إيجار المقر  , ودفع رواتب المدرسين فيها وافطار الصائمين في هذه المحاظر.
في المجال الاجتماعي:
تم تقديم  مساعدة  مالية لخمسين تعاونية  ستساهم في نجاح  التعاونيات  اقتصاديا والرفع من المستوى المعيشي لمنتسبي هذه التعاونيات ..
وهي خطة مهمة جدا في دعم المشاريع النسائية الناشئة في الوسط الريفي.
هذه الانجازات  وأخرى خيرية يقوم بها الشيخ الطالب بويه ولد الشيخ أياه والشيخة العزة منت الشيخ أياه  والتي لها نتائج إجابية كبيرة كلها أمور تثبت  الرؤية الاستراتيجة المميزة التي  تتمتع بها  الخلافة العامة للطريقة القادرية في غرب افريقيا متمثلة في الخليفة للطريقة القادرية الفاضلية لغرب إفريقيا الشيخ عبد العزيز ولد الشيخ آياه و الأسرة الفاضلة والتى  تسعى إلى تقديم  هذه الطريقة في صورة شاملة.
تلامس جميع الجوانب المهمة في الحياة الانسانية بعيدا عن الاقتصار على مريديها فقط فإنجاز الخلافة اليوم يستفيد منها  الجميع المريدون وغيرهم.
وهو أمر يحسب للخلافة العامة لهذه الطريقة  التي  شخصت الواقع ووضعت خطة محكمة للتحقيق هذه النجاحات .
يتواصل .......

تابعونا