منظمة استثمار نهر السنغال تنظم لقاء مع مجموعة من الشباب الموريتاني

12. مارس 2022 - 14:57

قابلت منظمة استثمار نهر السنغال الليلة البارحة في نواكشوط مجموعة من الشباب بهدف إطلاعهم على دورها كمنظمة في المنطقة وأهم الإنجازات التي حققتها لصالح الدول الأعضاء منذ إنشائها وحتى اليوم.

وزير البترول والمعادن والطاقة عبد السلام محمد صالح قال إن الهدف من اللقاء هو التشاور مع الشباب وإعطائهم نبذة عن أهمية ودور المنظمة، وعرض الأدوار التي تقوم بها، مشيرا إلى أن المنظمة أصبحت قادرة على جمع الدول الأعضاء حول أهداف مشتركة.

اما وزير الثقافة والشباب و الرياضة العلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، المختار ولد داهي، فقال إن المنظمة تعتبر نموذجا تنمويا ناجحا وتعمل في مجالات متعددة منها الطاقة والزراعة مبرزا أن المنظمة لديها هيئات تعمل على المحافظة على هذه المكاسب.

المفوض السامي لمنظمة استثمار نهر السنغال حامد أديان ساميكا، فاكد أن هذا اللقاء يهدف إلى تحسيس الشباب بالدور الذي تلعبه المنظمة كنموذج للانسجام الاجتماعي والتعايش الثقافي وتسيير المشاريع الاقتصادية المشتركة.

وعبرعن سعادته بمستوى تفاعل الشباب خلال اللقاء، داعيا إياهم إلى الاطلاع عن كثب على جهود المنظمة والمشاريع المحورية التي تم إنشاؤها، والمساهمة الفعالة في تطوير مهامها سبيلا للتغلب على التحديات الحديثة، معربا عن شكره وتقديره للجهود التي تقوم بها الحكومة الموريتانية لدعم المنظمة.

تابعونا