الرياض: بدء أعمال ملتقى الأعمال الموريتاني السعودي بمشاركة وزيرة التجارة

20. فبراير 2022 - 18:12

بدات اليوم اليوم مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية اعمال ملتقى الأعمال الموريتاني السعودي بحضور وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس على راس وفد موريتانيا المشارك في الملتقى.

وفي كلمة بهذه المناسبة قالت الوزيرة إلى إن وفد اتحاد أرباب العمل الموريتانيين سيقدم، من خلال هذا الملتقى، لنظرائه في الاتحاد السعودي عروضا مفصلة عن فرص الاستثمار والشراكة المتاحة في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وكذا التسهيلات والحوافز التي تضعها السلطات الموريتانية المختصة تحت تصرف الأشقاء السعوديين الذين كانوا ولا يزالون موضع إعزاز وتقدير مستحقين لدى الشعب الموريتاني.

وأكدت الوزيرة أن القطاع الخاص الموريتاني حظي بعناية كبيرة في الإصلاحات الجوهرية التي أدخلها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ضمن سياسته الهادفة إلى إقامة اقتصاد موريتاني منتج ومتنوع ومندمج في الدورة الاقتصادية العالمية.

واضافت الوزيرة "تم إنشاء مجلس أعلى للاستثمار يرأسه الرئيس، وأدخلت إصلاحات تشريعية على مساطر الاستثمار والولوج إلى التمويل ستضمن المرونة والشفافية والضبط والتنظيم، وتتيح للقطاع الخاص لعِب دوره المحوري كقطاع تنافسي ومحرك للاقتصاد".

تابعونا