تدشين مركز أمني لجمع وتسجيل البيانات الجنائية في دول غرب إفريقيا وموريتانيا

1. أكتوبر 2021 - 14:48

تم اليوم بمقر الإدارة العامة للأمن الوطني في نواكشوط تدشين المركز الوطني لجمع وتسجيل البيانات الجنائية التابع لمنظومة المعلوماتية الشرطية في دول غرب إفريقيا وموريتانيا "سيباو".

وسيساعد إنجاز هذا المركز الممول في إطار التعاون القائم بين بلادنا والاتحاد الأوروبي ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" بالإضافة إلى فوائده الأمنية في تعزيز ثقة المواطنين في العمل اليومي لقواتنا الأمنية الضروري للاستقرار والأمن وسيادة القانون.

وتميز حفل تدشين المركز بتقديم إفادة اعتراف للمدير العام للأمن الوطني من طرف المدير التنفيذي للإنتربول ديركا آلارتس، بالإضافة إلى ميداليتين أولاهما لمدير الشرطة القضائية بالإدارة العامة للأمن الوطني والثانية لفائدة الخبير القانوني بالمركز الجديد.

وقال المدير العام للامن الوطني إن تدشين هذا المركز يشكل حدثا أساسيا في تاريخ الأمن الوطني وحماية مواطنينا ومواطني شبه المنطقة، كما سيمثل نقطة تحول في مكافحة الجريمة العابرة للحدود والإرهاب في موريتانيا من خلال تسجيل وتجهيز وتبادل المعلومات المتعلقة بالشرطة بين مختلف أجهزة إنفاذ القانون، فضلا عن دوره المنتظر في تحسين التعاون في القضايا الجنائية مع الدول الأخرى.

تابعونا