رمصانيات ...5 نصائح غذائية هامة خلال شهر رمضان المبارك..

13. أبريل 2021 - 8:30

هناك بعض النصائح التي يجب أن نتعرف عليها، لكي نحافظ على نظامنا الغذائي في شهر رمضان ونستفيد من فوائد الصيام، وهذه النصائح تتمثل في:

شرب كمية كبيرة من المياه من بعد الإفطار وحتى وقت السحور، وينصح أطباء التغذية أن يتم تناول حوالي من 8 – 12 كوب في هذه الفترة.
عدم تفويت وجبة السحور بأي حال من الأحوال، لنها من الوجبات الهامة في رمضان، وذلك لأن الجسم يحصل على كافة العناصر التي يحتاجها أثناء الصيام.
تناول الطعام ببطء خاصة خلال وجبة الإفطار حيث يجب على الصائم تناول التمر اولاً ثم المكوث قليلاً وليكن من أجل صلاة المغرب وبعد قضائها يقوم بتناول الطعام ويبدأ بالشوربة أو الحساء ثم الوجبة ببطء وبعد إفراط.
التقليل من تناول الحلويات المليئة بالسعرات الحرارية العالية، أو السكريات، كذلك تجنب جميع الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والأطعمة التي تحتوي على الدهون الثلاثية والمشروبات الغازية أو الأطعمة والأكلات السريعة فجميعها عادات غذائية سيئة في رمضان وغير رمضان يجب التقليل منها تماماً.
تجنب المشروبات الغنية بالكافيين، مثل الشاي والقهوة ، وذلك لأن المشروبات هذه تعتبر مدرة للبول ويفقد الجسم معها كميات كبيرة من الماء خلال الصيام، لذلك يجب تجنب شرب هذه المشروبات خاصة خلال وجبة السحور.
إن وجبتي الإفطار والسحور هما الوجبتين الرئيسيتين خلال اليوم الرمضاني، لذلك يجب الاهتمام بهما مع إتباع النصائح التي تعرفنا عليها من خلال المقال السابق، والذي عرضناها لكي يمر رمضان بخير و نستفيد من فوائد الصيام العظيمة للجسم.

تابعونا