الفريق ولد مكت في زيارة سرية لدولة الإمارات.. (تفاصيل عن الزيارة)

9. نوفمبر 2020 - 17:08

زار قائد الأركان العامة للجيوش محمد ولد مكت دولة الإمارات العربية المتحدة ايام (02 وحتى 05 نوفمبر الجاري) وذالك لبحث التعاون القائم بين جيشي البلدين وفق مصادر عسكرية

والتقى ولد مكت خلال وجوده في الإمارات مع نظيره الإماراتي حمد محمد ثاني الرميثي، في أبوظبي، وتباحثا في مختلف المجالات خاصة في المجال العسكري.

ونقلت الوكالة الإمارتية للأنباء (رسمية)، عن الرميثي أنه أكد «حرصه على تطوير العلاقة مع الجيش الموريتاني في المجالات العسكرية، وتبادل الخبرات وتطويرها».

وأضافت الوكالة في برقية أنه تم خلال اللقاء بين الرجلين «بحث آفاق التعاون في المجالات العسكرية»، بالإضافة إلى مناقشة «موضوعات ذات الاهتمام المشترك».

ولم تكشف تفاصيل أكثر حول هذه الزيارة التي استمرت لثلاثة أيام، ولكن قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية كان يقود وفداً عسكرياً رفيع المستوى، ضم كلاً من قائد أركان الجيش الجوي محمد ولد حريطاني، واللواء البحري أحمد بن عوف، وقائد المكتب الثالث محمد المصطفى بيه، ورئيس سكرتاريا الأركان العامة للجيوش محمد الراظي آدي، و مدير ديوان قائد أركان الجيش الجوي سيدي محمد أحمد عثمان، والنقيب البحري محمد أحمد.

وترتبط موريتانيا والإمارات بعلاقات متينة، وتعززت أكثر خلال السنوات الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بالتعاون الأمني والعسكري في إطار الحرب على الإرهاب، إذ تتولى موريتانيا الرئاسة الدورية لمجموعة دول الساحل الخمس.