مصرف موريتانيا الجديد NBM يستحوذ على قرض مقدم من طرف مصرف BMICE

14. ديسمبر 2019 - 15:29

في إطار تداعيات الأزمة الخانقة التي يعيشها مصرف موريتانيا الجديد (NBM) والتي أدت بالبنك المركزي " الجهة الوصية إلى اتخاذ قرار بعزل إدارته السابقة واستبدالها بأخرى من البنك المركزي نفسه ـ عسى ولعل ـ أن تنتشل ما تبقى من كيان المصرف أو سمعته لدى زبناءه .

تفجرت أزمة جديدة لاتقل قساوة و شناعة عن ماسبق أن تم انكشافه من خروقات في ملفات عديدة تتمثل تلك الأزمة في كون المصرف المغاربي للإستثمار والتجارة الخارجية BMICE وهو مؤسسة مصرفية مغاربية يقع مقره في تونس سبق وأن قدم قرضا ماليا لمصرف (NBM) قدره 3 مليون دولار أي ما يعادل 1,1 مليار أوقية قديمة ضلت طريقها في سراديب مظلمة لم تتضح بعد معالمها .

مصدر عليم كشف أن BMICE قدم القرض اعلاه لمصرف (NBM) يوم 04 / 11 / 2018 و أن مصرف BMICE قدم ذلك القرض على اساس تقرير قدمته إدارة مراقبة البنوك "Direction de la surveillance des banques " بالبنك المركزي عن مصرف (NBM) أيام إدارة السيد Dink Adama Bobo لها , ذلك التقرير الذي قدم صورة رائعة عن مصرف (NBM) هي التي جعلت مصرف BMICE يقدم ذلك القرض الكبير .

المصدر اوضح أن بنود توقيع ذلك القرض تستوجب على مصرف (NBM) رد القرض على شكل دفوعات اربعة وهو مالم يتم . مما جعل إدارة مصرف BMICE تدخل الآن على خط الأزمة و تطالب بتسديد القرض البالغ 3 مليون دولار أمريكي .

المصدر أوضح كذلك أن مصرف BMICE قرر إرسال بعثة منه إلى انواكشوط لاستجلاء طريق المصير المظلم الذي سلكه ذلك القرض في ظل الحديث المتزايد عن تردى مصرف (NBM) في أزمات الله وحده أعلم بمآلها .

هذا ونشير إلى أن السيد Dink Adama Bobo الذي اعد التقرير عن حالة مصرف (NBM) وارسله لمصرف BMICE لأجل تقديم القرض , وهو الذي اسند له البنك المركزي إدارة مصرف (NBM) حالا وهو أمر يستغربه عديد المراقبين ؟؟؟؟؟ .

يتواصل .............

السبق

تابعونا