أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة تسجيل 7 حالات شفاء، ووفاة واحدة، و41 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، موزعة على النحو التالي:
الطينطان 1
تفرغ زينة 24
دار النعيم 1
تيارت 2
توجنين 3
عرفات 7
الرياض 3
افاد مصدر اعلامي ان ادارة الامن الوطني أمرت بتوقيف مفتش شرطة يدعى بديده ولد بوعماتو، اليوم الجمعة وكلفت ضباطا بالتحقيق معه
وتفيد المعلومات المتوفرة ان ولد بوعماتو دخل مكتب قاضي التحقيق بمحكمة نواكشوط الجنوبية اليوم و وجه له عبارات نابية وسط تضارب انباء حول اعتدائه عليه على خلفية قضية معروضة أمام القضاء
قالت مصادر متطابقة أن الفريق مسغارو ولد سيدي المدير العام للأمن الوطني وصل صباح اليوم الى معبر الگرگارات الحدودي رفقة بعض الضباط الامنين في اول زيارة رسمية للمعبر منذ الازمة الحالية بالمنطقة
وسيزور الوفد لامني الذي يقوده الفريق مسغارو المعبر من ناحية الحدود الموريتانية للوقوف عن قرب على سير الأعمال هناك
طالب عمدة بلدية سيلبابي محمد فال ولد مكحله بحل مشاكل المزارعين والعناية بالحصة الحيوانية خاصة ان الزراعة والتنمية الحيوانية تشكلان دعامة لنشاط السكان في ولاية كيدي ماغه،
استهل الفريق البرلماني لحماية الموارد المعدنية والغازية صباح اليوم الجمعة، نشاطاته في مدينة زويرات التي يزورها هذه الأيام، من أجل الاطلاع على عملية التعدين في المدينة.
استهل الوفد البرلماني لقاءاته باجتماع مع والي ازويرات، حضر للاجتماع حاكم المقاطعة والعمدة المساعد للمدينة.
قال الرئيس محمد ولد الغزواني في ردوده على المواطنين خلال اجتماع الاطر والوجهاء البارحة إن الإهمال لن يطال أيا من المشاكل الأخرى التي لن يتيح الوقت التطرق لها والتي يقوم مسؤولو القطاعات المعنية بتسجيلها وايجاد الحلول الملائمة لها بما فيها المشاكل المتعلقة بالقطع الأرضية.
رغم الاجراءات التي تقرر فرضها يوم امس تدافع بقوة سكان ولاية كيدي ماغه لحظة وصول الرئيس ولد الغزواني الى سيلبابي هذا المساء
واحتشد السكان على الطريق الرابط بين المطار ومبنى الولاية وسط المدينة، رافعين الأعلام الوطنية و الصور المكبرة واللافتات والشعارات المثمنة لأبرز الإنجازات التي شهدتها البلاد حسب تعبرهم
ظهر وزير الصحةالموريتاني نذيرو حامد مساء اليوم بعد غياب دام عدة شهور لاطلاع الراي العام على مستجدات الوضع الوبائي في البلاد في ظل الحديث عن موجة حديدة من الوباء
واكد ولد حامد أن حالات الوفاة المسجلة أمس واليوم لم يحضر أصحابها في الوقت المناسب ، إلا بعد تدهور حالتهم ، مشددا على ضرورة زيارة المراكز الصحية في حالة ظهور أعراض المرض.