حملة تفتيش لمطاعم نواكشوط حول مدى التزامها بالسلامة الصحية للأغذية

22. أكتوبر 2024 - 21:03

اطلقت وزيرة التجارة والسياحة؛ زينب أحمدناه، اليوم الثلاثاء حملة تفتيش لرصد ومراقبة التزام مطاعم مدينة نواكشوط بمتطلبات السلامة الصحية للأغذية.

وتستهدف هذه الحملة رصد ومراقبة مدى التزام مطاعم ولايات نواكشوط الثلاث؛ بالمتطلبات الصحية المتعلقة بتحضير الطعام وجميع الحيثيات المرتبطة به؛ بما في ذلك المعدات والمباني ومدى مطابقتها للمواصفات والمعايير المعمول بها.

وسيعتمد هذا التفتيش كأساس فني على الدليل المرجعي المعد من طرف الوكالة الموريتانية للسلامة الصحية للأغذية.

وتشرف وزارة التجارة والسياحة على تنفيذ هذه الحملة التفتيشية؛ ممثلة بإدارة السياحة والوكالة الموريتانية للسلامة الصحية للأغذية؛ بالتعاون مع المكتب الوطني للسياحة.

و أكدت بنت احمدناه ضرورة توعية الجميع من مواطنين ومستثمرين بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والقوانين المعمول بها في إطار المحافظة على السلامة الصحية للأغذية؛ ومدى صرامة وقانونية الإجراءات المتبعة.

وأوضحت أن فرق التفتيش الميدانية التابعة للوزارة والمسيرة من طرف إدارة السياحة بالتعاون مع الوكالة الموريتانية للسلامة الصحية للأغذية ستجوب ولايات نواكشوط الثلاث لرصد ومراقبة جودة وسلامة الأطعمة المقدمة في المطاعم والمقاهي والمنشآت السياحية.

وأشارت في هذا السياق إلى توافر الدعم الكافي من السلطات العليا للبلد للاستمرار في هذا النهج الإصلاحي والتطبيق الصارم للقوانين المعمول بها في هذا المضمار

تابعونا