ماريالادي أتراواري تسلم وزير الثقافة رسالة تهنئة من المكتب الدولي للاتحاد (L'UJPA).

26. سبتمبر 2024 - 15:33

التقي معالي وزير الثقافة والفنون والإعلام والعلاقات مع البرلمان ظھر امس بمكتبه مع أعضاء مكتب اتحاد الصحفيين للصحافة الحرة الافريقية وذلك بحضور رئيسة الاتحاد فرع موريتانيا السيدة ماريالادي ترواوري والنائب الاول لھا السيد الشيخ سيدات ول الجيلاني والنائبة الثانية السيدة والمتاصار.
وقد تمت خلال اللقاء مناقشة دور (L'UJPA) علي المستوي الوطني والإفريقي كماتمت مناقشة المھام التي أطلع بھا ويمكن أن يطلع بھا خدمة للوطن والإقليم بصفة عامة إعلاميا . اضافة الي أهداف الاتحاد.
وقد نوھ معالي الوزير السيد الحسين ولد مدو. بالاتحاد في إطار المھام التي يقوم بھا . شاكرا الاتحاد علي المساعي التي يقوم بالھاداخليا وخارجيا في سبيل حل بعض القضايا. وحسم بعض المواقف في إطار اصلاح ذات البين. بين بعض الدول المجاورة خاصة وفي المنطقة الافريقية عموما من خلال دورها الاعلامي عن طريق المساندة وبيانات المؤازرة.
وتم خلال اللقاء عرض العديد من النقاط والتي من بينھا تنظيم ملتقي دولي قريبا في موريتانيا .اضافة الي سلسلة من الأنشطة الوطنية والدولية.
وقد ابدي معالي الوزير كامل استعدادھ لإشراك الاتحاد (L'UJPA)والتعاون معھ في كل ما يتعلق بحرية الصحافة والدفاع عن حقوقھا المادية والمعنوية وحل مشاكل الإعلام علي المستوي الوطني.
حضر اللقاء الي جانب رئيسة الاتحاد علي مستوي موريتانيا ونائبيھا الاول والثاني كل من السيدلمرابط ولد احمد سالم ونائبھالسيد بابكر فال أمين المالية . والسيدة :امال بنت السالك المكلفة بالتخطيط والتكوين . والسيدة محمد ولد الدوه مستشار مكلف بالترجمة والتنسيق.

تابعونا