* ولد اجاي يعلن عن برنامج استعجالي لتثبيت وخفض أسعار الأساسية..

5. سبتمبر 2024 - 0:20

اعلن معالي الوزير الأول المختار ولد اجاي اليوم اثناء عرض برنامجه حكومته عن اطلاق البرنامج الاستعجالي لتثبيت وخفض ودعم أسعار بعض المواد الأساسية: القمح، الأرز، السكر، الزيت اللحوم والأسمنت:
وأضاف معالي الوزير الاول ان ذلك سيتم أساسا من خلال مراقبة مخزون المواد الأساسية في السوق ومنع المضاربة والاحتكار وتحديد سعر أعلى يأخذ بعين الاعتبار سعر الوصول وهوامش ربح منطقية يتم تحيينه في فترات متقاربة.
وشدد الوزير الاول على انه لن يكون مقبولا أبدا المضاربة على أسعار المواد الأساسية أو احتكارها وستكون الحكومة بالمرصاد لكل من تسول له نفسه محاولة زيادة هامش ربحه على حساب قوت المواطن.
واعرب عن قناعته وامله الكبير في تعاون ومواكبة مهنيي قطاع التجارة في تحقيق هذا الهدف؛ منوها بالعمل الكبير والجاد الذي قامت به مصالح وزارة التجارة والسياحة والاتحادية الوطنية للتجارة في الأسابيع الماضية؛ والذي تمخض اليوم عن اتفاق يقضي بتحديد أسعار المواد الأولية طيلة الأشهر المتبقية من السنة على أن يتم تجديدها بداية السنة المقبلة. ويعتبر هذا الجهد وهذا العمل يضيف صاحب المعالي مثالا حيا لما يمكن أن تثمره الشراكة والثقة بين الحكومة والقطاع الخاص
وخلص معالي الوزير إلى أن الحكومة ستعكف على تفعيل برنامج ’’التموين’’ من خلال زيادة الكميات وضمان وصولها للمواطن.
وتجسيدا لهذا التوجه أعلنت وزارة التجارة والسياحة التوصل الي اتفاق مع اتحادية التجارة يتم بموجبه تحديد وخفض أسعار المواد الاساسية السكر الارز الزيت القمح اللبن المركز. الاسمنت الغاز المنزلي.