إسبانيا وإنجلترا: ماذا تقول أبرز التوقعات عن نتيجة نهائي اليورو مساء اليوم؟

14. يوليو 2024 - 17:08

يتواجه منتخبا إنجلترا وإسبانيا مساء اليوم الأحد في نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 في نسختها السابعة عشر على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين والذي يتسع إلى 71 ألف شخص.

وتستضيف ألمانيا البطولة التي أنشئت عام 1960 للمرة الثانية في تاريخها، بعد أن كانت قد استضافتها عام 1988 حين كانت لا تزال تُعرف بـ "ألمانيا الغربية"، إلا أن ملاعب العاصمة برلين لم تحظى بفرصة الاستضافة في المرة السابقة.

ووصلت إسبانيا إلى النهائي بعد تغلبها على المنتخبات الستة التي قابلتها في طريقها، وكان آخرها فرنسا، بينما تُنافس إنجلترا على اللقب بعد فوزها على ثلاث منتخبات كان آخرها هولندا وتعادلها مع ثلاث منتخبات أخرى.

ويحاول كثيرون توقع نتائج المباريات قبل انطلاقها، إما بحساب النتائج السابقة لكل من الفريقين خلال البطولة نفسها، أو بالنظر إلى نتائج الأعوام السابقة أو من خلال تحليل نقاط القوة والضعف لكل فريق.

وبالنظر إلى آخر مبارتين في البطولة، أي في مبارتي نصف النهائي، رجّحت التوقعات قبيل انطلاق مباراة إسبانيا وفرنسا الثلاثاء فوز إسبانيا وهو ما حصل فعلاً.

ومن ثم أشارت التوقعات قبيل انطلاق مباراة إنجلترا وهولندا الأربعاء إلى أفضلية فوز إنجلترا، وهو ما حصل مجدداً.

وفي ما يتعلق بالمباراة النهائية الأحد، أشارت توقعات محرّك البحث غوغل إلى أن إسبانيا تمتلك فرصة للفوز على إنجلترا بنسبة 38 في المئة، بينما تنخفض هذه النسبة لدى إنجلترا إلى 28 في المئة، أما فرصة وصول المباراة إلى الوقت الإضافي، فسجلت 34 في المئة.

ومن جهتها، وضعت "أوبتا أناليست" فرص إسبانيا بالفوز على إنجلترا خلال الوقت الأصلي للمباراة عند 40.5 في المئة.

بينما تنخفض فرص فوز إنجلترا في الوقت الأصلي للمباراة إلى 29 في المئة، وترتفع قليلاً إلى 30.5 في المئة في حالة وصول المباراة إلى الوقت الإضافي.

أمّا في حال تخطي المباراة للوقت الأصلي والإضافي ووصولها إلى ركلات الترجيح، فترتفع بحسب "أوبتا أناليست" فرص فوز إسبانيا باللقب إلى 60.4 في المئة، بينما تنحصر فرص رفع إنجلترا للكأس عند 39.6 في المئة.