المستقلة للانتخابات تعلن جاهزيتها لمباشرة الاقتراع، تنظيما وإشرافا

27. يونيو 2024 - 20:04

قال الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيد محمد تقي الله الأدهم ،إن جميع لجان اللجنة المستقلة وأطقمها الجهوية والمقاطعية، وعلى مستوى المراكز الإدارية، وعبر المكاتب المخصصة للجاليات الموريتانية في الدول الثمانية؛ على أتم درجات الجهوزية والاستعداد لمباشرة الاقتراع، تنظيما وإشرافا.

وتمنى الناطق الرسمي باسم اللجنة الانتخابية؛ أن يتكلل يوم الاقتراع الرئاسي يوم السبت بمشهد انتخابي ناجح وشفاف يعكس صورة مشرقة للبلد.

وحثّ كافة شركاء اللجنة الانتخابية من مترشحين ومناصرين وإعلاميين على وقف جميع الأنشطة والحملات الدعائية؛ وضرورة الالتزام بالصمت الانتخابي امتثالا للقانون؛ بدءً من الساعة صفر ليل الخميس / الجمعة.

وفي معرض رده على بعض الأخبار الواردة في بعض المواقع الإخبارية؛ المتعلقة بصدقية وقوة اللائحة الانتخابية؛ قال الناطق الرسمي باسم اللجنة؛ أن اللائحة الانتخابية بشكلها الحالي؛ لائحة قوية وصلبة، مضيفاً أن هنالك جملة من المعايير المميزة لهذه اللائحة؛ حيث تتميز بالشمولية العمودية والأفقية؛ من حيث دقة وشمولية المعلومات.

وبين أن الشمولية العمودية للائحة الانتخابية؛ تمثلت في بعدها الاحصائي؛ حيث عرفت زيادة 08% مقارنة باللائحة الماضية؛ وتوفيرها للمعطى الاحصائي الكمي لنسب جميع الفئات من نساء وشباب وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، في حين تمثلت الشمولية الأفقية في السجل الانتخابي من حيث شمولية المعلومات، وتعني اللائحة الانتخابية بشكلها الخام دون غربلة أو تحديث؛ أي أن اللائحة موقعة كما وردت للجنة من قبل إدارة الوثائق المؤمنة؛ وهي موثقة ولا يمكن التلاعب بالبيانات الواردة فيها بحال.

تابعونا