مفوضية الأمن الغذائي تطلق عملية تدخل استعجالي لحوالي 800 أسرة وافدة من مالي

14. مايو 2024 - 14:23

بدأت مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، امس زيارة لقرى الشريط الحدودي مع مالي، أشرفت خلالها على إطلاق عملية تدخل استعجالي لصالح الوافدين من مالي، كما تفقدت سير العمل في النقاط الرعوية لبيع الأعلاف بسعر مدعوم لصالح المنمين، في بعض قرى الشريط الحدودي.

وشملت الزيارة قرى لمحيكمات، ومجمع اچنكة، واتويرو، ولعوج، ببلديتي چيگي وأم اعشيش بمقاطعة آمرج حيث أطلقت معالي المفوضة عملية تدخل استعجالي لصالح حوالي 800 أسرة وافدة من مالي.

وتمثلت عملية التدخل الاستعجالي في توزيع عشرات الأطنان من المواد الغذائية الأساسية، شملت القمح والسكر وزيت الطهي كما شملت توزيع مئات وحدات الإيواء المجهزة بالأفرشة والأغطية.

وفي نقاط بيع الأعلاف بسعر مدعوم على الشريط الحدودي، تفقدت معالي المفوضة رفقة الوفد المرافق، سير عملية بيع الأعلاف بسعر مدعوم في نقاط البيع تلك، وحثت الجهات المشرفة على ضرورة مراعاة الشفافية في تسيير عملية البيع.

وقد أبلغت معالي المفوضة الوافدين من مالي، والمنمين على الشريط الحدودي، حرص الحكومة بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على ضرورة مؤازرة جميع المواطنين والوقوف إلى جانبهم، خاصة في الظروف الصعبة.

تابعونا