اتحادية كرة القدم تقيل مدرب المنتخب الوطني تحت 20 عاماً

17. فبراير 2024 - 10:35

اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحادية الموريتانية لكرة القدم، في دورة عادية، مساء الجمعة بقاعة الاجتماعات الكبرى في مقر الاتحادية، تحت رئاسة السيد أحمد ولد يحي.

في بداية الاجتماع، دعا رئيس الاتحادية أعضاء اللجنة إلى الوقوف لقراءة الفاتحة على روح فقيد الكرة الوطنية، المدرب الراحل مودي امبدوج، الذي وافاه الأجل المحتوم يوم 16 يناير 2024، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته.

بعد ذلك بدأت اللجنة دراسة جدول الأعمال، الذي تم تخصيص جانب مهم منه لنقاش وضعية المنتخبات الوطنية، بدءاً بالمنتخب الأول، وصولاً إلى منتخبات الفئات العمرية الأخرى.

في موضوع المنتخب الأول، عبّرت اللجنة عن ارتياحها لمشاركة الفريق في نهائيات كأس أفريقيا للأمم "كوت ديفوار 2023"، مشيدة بالروح الانتصارية العالية التي أظهرها المنتخب في كافة مبارياته، ومثمنة تأهله المستحق للدور ثمن النهائي من البطولة.

وبعد نقاش مستفيض لحالة المنتخبات الوطنية، والنقاط الأخرى، أقرت اللجنة الإجراءات التالية:

- المصادقة على قرار تجديد الثقة في الناخب الوطني أمير عبدو، على رأس الطاقم الفني للمنتخب الأول، لسنتين إضافيتين، نظراً للتقدم الملحوظ الذي حققه الفريق تحت قيادته، وخاصة نهائيات كل من كأس أفريقيا للأمم 2023، وبطولة أفريقيا للأمم للمحليين 2022.

- إعفاء الطاقم الفني للمنتخب الوطني تحت 20 عاماً من مهامه، وشكره على ما قدمه للفريق خلال الفترة الماضية.

- تعيين طاقم فني جديد للمنتخب الوطني تحت 20 عاماً بقيادة المدرب الإسباني أرتيز لوبيز غاراي، الذي سيباشر مهامه رسمياً بداية من شهر مارس المقبل.

- المصادقة على تعيين طاقم فني جديد للمنتخب الوطني تحت 17 عاماً، بقيادة المدرب السعودي يوسف الدوسري، وذلك في إطار تعزيز العمل المشترك بين الاتحادين الموريتاني والسعودي في مجال تطوير كرة القدم في البلدين.

- تجديد الثقة في الطاقم الفني للمنتخب الوطني تحت 15 عاماً بقيادة الإطار الوطني محفوظ سيدها.

- تجديد الثقة في الطاقم الفني للمنتخب الوطني لكرة الصالات بقيادة المدرب المغربي عبد الله السلامي.

- تجديد الثقة في الطاقم الفني المنتخب الوطني للكرة الشاطئية بقيادة الإطار باقايوقو موسى.

- المصادقة على تنظيم بلادنا للبطولة المدرسية للمنطقة أ لاتحاد دول غرب أفريقيا، وبطولة كرة القدم الشاطئية لنفس الاتحاد، إضافة إلى البطولة العربية للكرة الشاطئية.

- المصادقة على تخصيص رواتب شهرية لحكام النخبة في موريتانيا، بحيث يستفيد من ذلك 20 حكماً، يتم تحديدهم بناءً على مستوياتهم المهنية، بنظام احترافي يسمح بالخروج والدخول إلى هذه النخبة من خلال تقييم الأداء كل موسم.

- تحديد يوم 20 أبريل المقبل موعداً لانعقاد الجمعية العامة العادية للاتحادية.

وفي الأخير، أعربت اللجنة عن سعادتها بتأهل المنتخب الوطني لكرة القدم داخل الصالات لنهائيات كأس أفريقيا لهذه اللعبة، لأول مرة في تاريخه، مؤكدة اتخاذ كافة التدابير من أجل وضع الفريق في أحسن الظروف، وتحضيره بشكل ممتاز، حتى يتمكن من تحقيق مشاركة إيجابية في هذه البطولة التي ستقام في المغرب خلال شهر أبريل المقبل.