مجلس التأديب في الهابا يلزم النائب محمد بويا بحذف مداخلة المنشور على صفحته

23. يوليو 2023 - 19:18

أصدر مجلس التأديب في السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية المجتمع اليوم الأحد 23 يوليو 2023 قرارا يقضي بإلزام صفحة النائب محمد بويا الشيخ محمد فاضل بالحذف الفوري لنص المداخلة المنشور عليها، والاعتذار لمتابعيها عن النشر التفصيلي والكلي للمقطع المسيء.

واعتبر المجلس أن إعادة النشر التفصيلي للمضامين المسيئة للجناب النبوي الشريف عبر وسائل ووسائط الإعلام تمثل مساهمة في إشاعة الإساءة للجناب بتيسير النفاذ الواسع إليها بما توفره هذه الوسائط الجماهيرية من انتشار وبما تتملكه من قيم الآنية والتفاعلية .

ألزم القرار جميع القنوات والمنصات و المواقع والصفحات بالامتناع عن إعادة نشر المقطع المسيء والامتناع مستقبلا عن نشر كل المضامين التفصيلية المسيئة للجناب النبوي.

وتضمن القرار الصادر عن مجلس السلطة العليا اتخاذ سلسلة تدابير وإجراءات اتصالية وتكوينية لتعزيز البعد الوقائي وتعظيم الجناب النبوي ، وتأمين آليات التعاطي الإعلامي الأنسب مع المضامين ذات الصلة بالجناب النبوي الشريف.

وجاء القرار عقب ضجة في مواقع التواصل أحدثتها مداخلة للنائب محمد بوي في البرلمان اعتبرت البعض أنها تضمنت إساءة للرئيس محمد ولد الغزواني

تابعونا