إطلاق العمليات الميدانية للتعداد التجريبي للثروة الحيوانية في موريتانيا

4. مارس 2023 - 10:06

أطلقت وزارة التنمية الحيوانية بنواكشوط العمليات الميدانية للتعداد التجريبي للثروة الحيوانية في موريتانيا حيث توجهت الفرق المكلفة بعملية الإحصاء الذي سيدوم أسبوعين إلى مقاطعات عدل بگرو و كهيدي و بوتيلميت و افديرك.

وتم اطلاق هذه العمليات الميدانية بالتعاون مع الوكالة الوطنية للإحصاء و التحليل الديموغرافي و الاقتصادي و منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة " الفاو" .

و أكد الأمين العام لوزارة التنمية الحيوانية السيد أمادي ولد الطالب أن القطاع يقوم بإجراء تعداد عام للثروة الحيوانية سيغطي كامل التراب الوطني لمواكبة سياسات القطاع ومتابعة تنفيذها و التعرف على مؤشرات هذه السياسات ومستوى مساهمتها في تنمية الاقتصاد الوطني.

وأفاد بأنه ستتم من خلال هذه العملية تجربة المنهجية التي سيتم الاعتماد عليها و وسـائل جمع المعلومات ومعرفة مدى دقة الخرائط المعتمدة والخطة التحسيسية والإعلامية لهذه العملية.

و من جانبه بين رئيس التجمع الوطني للرابطات الرعوية السيد الحسن ولد الطالب أن اقتصاد موريتانيا يقوم على الثروة الحيوانية ، مضيفا أنها صنفت في فترة الستينيات من طرف فرنسا على انها دولة رعوية قبل اكتشاف الثروة السمكية و المعدنية.

تابعونا