اتحاد الأدباء يحتفي بكتاب “الشعر تجربة في الحياة والرفض

21. فبراير 2023 - 8:51

نظم اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين بالتعاون مع “منشورات خديجة عبد الحي” و”سدنة الحرف” حفل إعلان صدور كتاب الدكتور بدي المرابطي: “الشعر تجربة في الحياة والرفض.. عن منجز فاضل أمين”، وذلك بحضور نخبة من المثقفين والأدباء.

وقد وزعت على الحضور نسخ من الكتاب الجديد الذي يصدر تزامنا مع الذكرى الأربعين لرحيل فاضل أمين (19-02-1983).

وافتتح الحفل بكلمة لرئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين الدكتور الخليل النحوي قال فيها إن “هذا الإصدار الجديد يمثل بالنسبة لنا أهمية مضاعفة، فهو جزء من خراج تلك السحابة التي اعتادت أن تمطر في مشارق أرضنا ومغاربها واعتدنا أيضا أن نستمرئ طعم خراجها وأن يصل إلينا طريا طازجا ناضجا، فكلما كتب سفيرنا بدي ولد ابنو كتابا أيا كان تشرئب الأعناق إليه، ويتوق من يستمرؤون طعم الكلمة إلى تذوق الجديد من حصاد قلمه ويراعه”.

أما الجانب الآخر من أهمية هذا الكتاب، يقول الخليل النحوي، فهو يتعلق بمن كتب عنه وهو قطب من أقطاب الأدب والإعلام والكلمة في بلدنا هو الراحل العزيز فاضل أمين.

وأكد الخليل النحوي “أن أي كتابة عن فاضل أمين هي مرعى خصيب نتوق إلى انتجاعه وأحرى أن تكون هذه الكتابة من طرف السفير المرابطي بدي أبنو”، مضيفا أن “بين بدي أطال الله بقاءه وفاضل أمين أكرم الله نزله قيما نحن بحاجة إليها”.

تابعونا