إطلاق مشروع دعم القدرات المؤسسية والعملياتية لإدارة حماية النباتات

19. يناير 2023 - 9:27

بدأت في نواكشوط، أعمال ورشة الانطلاقة الرسمية لمشروع دعم القدرات المؤسسية والعملياتية لإدارة حماية النباتات الممول من طرف منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو.

وفي كلمته الافتتاحية أكد عبد الله باب زياد مدير التخطيط والاستراتيجيات والإحصاء والتعاون والمتابعة والتقييم، الأمين العام وكالة، أن القطاع يعمل على خلق الظروف الملائمة لزيادة وتحسين الإنتاج الزراعي والحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية على النظم الإيكولوجية لمختلف الأنماط الزراعية.
وقال إن الوزارة تبذل جهودا جبارة لتحسين الخدمات الزراعية وحفظ المصادر الطبيعية بما يخدم نظاما زراعيا مستديما يوفر الأمن الغذائي للمواطنين ويحمي الوسط البيئي من التدهور، وهو ما ينسجم مع الأولوية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للقطاع الزراعي.
وأضاف أن هذه الورشة التي تمثل الانطلاقة الرسمية لمشروع دعم قدرات إدارة حماية النباتات، تعتبر فرصة مهمة لجميع الفاعلين الفنيين والمؤسسات المعنية لتدارس العمليات والأهداف المرجوة من المشروع، مثمنا الدعم الكبير الذي تقدمه الفاو للنهوض بالتنمية في بلادنا.
و
وسيتم من خلال هذا المشروع تنفيذ أنشطة مختلفة في مجال دعم القدرات المؤسسية والعملياتية لإدارة حماية النباتات، وإعادة صياغة النظم والقوانين المسيرة لحماية النباتات في موريتانيا، بالإضافة إلى تكوين وتدريب طاقم فني على التعامل مع الإجراءات الإدارية والفنية في مراقبة وحماية النباتات.
حضر الافتتاح المستشار الفني المكلف بحماية النباتات والشعب الزراعية السيد آدم عبد الله باري، ومدير حماية النباتات السيد سيدي محمد ولد القاسم.

تابعونا