وزير الزراعة يعلن من سيلبابي عن تنظيم أيام تشاورية حول الزراعة

30. أكتوبر 2022 - 10:20

اعلن وزير الزراعة يحي ولد أحمد الوقف ان قطاعة سينظم أياما تشاورية حول الزراعة بمشاركة كل الفاعلين ،تكون مخرجاتها خارطة طريق ينفذها القطاع .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه مساء أمس السبت بدار الشباب في مدينة سيلبابي مع المزارعين والمنتخبين المحليين في ولاية كيدي ماغة وذلك ضمن زيارته التفقدية لسير الحملة الزراعية لموسم 2022/2023 في شقيها المطري والفيضي وكذا زراعة الخضروات.

وبين الوزير أن قطاعه على اتم الاستعداد لتطوير الزراعة من خلال توسيع عملية المكننة الزراعية في عموم مناطق الانتاج وتزويدها بالمحارث الآلية بغية مضاعفة المساحات المزروعة والتخفيف من الاعتماد على الجهد العضلي لدى المزارعين بالاضافة إلى اطلاق برنامج تسييج المزارع بالتنسيق مع السلطات الإدارية والبلدية لضمان الشفافية والعدالة الإجتماعية في حماية المواقع الزراعية ولتعم الفائدة.

واكد أنه سيتم توفير السياج بالكميات المطلوبة والكافية وسيخضع توزيعها لمعايير واضحة يتم تحديدها مع اللجان الجهوية للتنمية لينال كل ذي حق حقه كاملا بالإضافة إلى السهر على حماية المزارعين ودعمهم وتعزيز الجهود لحماية المزارع من الآفات الزراعية وخاصة الطيور اكلات الحبوب والجراد النطاط والحشرات الضارة بالمحاصيل التقليدية.

تابعونا