امرأة تقع في حيرة بين زوجها المفقود والعريس الموعود

1. يوليو 2022 - 9:58

وقعت امرأة عربية في حيرة من أمرها، عندما انقطعت أخبار زوجها المفقود في أحد البلدان التي تشهد حرباً حالياً، ولا تعرف إذا كان حياً أو لقي حتفه، فيما تقدم ابن عمها إلى أهلها للزواج منها على اعتبار أن زوجها ميت، متسائلة عن الوضع القانوني في مثل هذه الحالة، وإذا قبلت بالزواج من العريس الموعود، وتبين لاحقاً أن زوجها لايزال على قيد الحياة.

جاء ذلك ضمن حلقات توعية قانونية يعرضها المستشار القانوني، الدكتور يوسف الشريف، عبر صفحات «الإمارات اليوم» لإلقاء الضوء على قانون الأحوال الشخصية، والمواد المستجدة فيه.

وقال الشريف إنه وصلته رسالة من امرأة تقول فيها: «إنها من دولة عربية، عمرها 25 سنة، تزوجت من ابن عمها، منذ أربع سنوات، وحضرت إلى الدولة مع زوجها للعمل والإقامة».

وقالت السائلة إن زوجها تعرّف منذ عام، عن طريق عمله، إلى مهندس أوكراني، وفر له عملاً جيداً هناك، وبعد سفره استمر على تواصله معها دائماً، لكن عندما اندلعت الحرب الأخيرة هناك، أرسل لها رسالة على «واتس أب»، يخبرها فيها أنه سيترك أوكرانيا لأن الوضع فيها ليس آمناً، ومن وقتها لا تعرف عنه شيئاً، وهل لايزال في هذا البلد أم تركه، وهل هو حي أم ميت.

تابعونا