وزير المياه :منطقة شمال إفريقيا استفادت من النتائج التي حققها AMCOW

22. مارس 2022 - 14:07

على هامش أعمال النسخة التاسعة من المنتدى العالمي للمياه خلد المجلس الوزاري الإفريقي المعني بالمياه AMCOW، لذكرى الـ20 لتأسيسه بحضور معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد محمد الحسن بوخريص و عدد من وزراء المياه في الدول المؤسسة للمجلس

الوزير قال في خطاب امام المشاركين في الملتقى إن منطقة شمال إفريقيا استفادت من النتائج التي حققها AMCOW، على مدى السنوات الـ20 الماضية، لا سيما ما يتعلق بتنفيذ التزامات شرم الشيخ، والرؤية الإفريقية للمياه 2025.

واكد الوزير، أنه خلال هذه الفترة، تم تطوير العديد من المبادرات والبرامج السياسية وذلك من أجل النهوض بشكل كبير بقطاعي المياه والصرف الصحي في إفريقيا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المجلس، واصل منذ تأسيسه دعم المناطق الشمالية من القارة في جمع البيانات والإبلاغ عنها، وفقا لإعلان شرم الشيخ والالتزامات التي أخذت بشأن الصرف الصحي.

واضاف الوزير بأن جميع القرارات التي اتخذت في المجلس الوزاري الافريقي المعني بالمياه AMCOW، ساهمت في تحسين بيئة التعاون بين الدول الأعضاء في المنطقة، كما ساهمت في تعزيز إدارة الموارد المائية لضمان الأمن المائي والغذائي للبلدان الأعضاء.

وتترأس موريتانيا حاليا، دول شمال إفريقيا، في هذا المجلس الوزاري، الذي يضم عشرات الدول الافريقة، و هو ما يمنحها منصب نائب رئيس المجلس.

تابعونا