خبير مصري بارز يجيب: متى تنتهي جائحة كورونا؟

9. مارس 2021 - 11:15

يظل هاجس الإصابة بفيروس كوفيد-19 سببًا في رعب وقلق مئات الملايين من البشر في كل الأرجاء، إلا أن الرئيس السابق للمركز القومي المصري للبحوث، وأستاذ الأمراض الجلدية د.هاني الناظر، يقدم أملا جديدًا عبر "موقع سكاي نيوز عربية" بشأن موعد نهاية الجائحة التي أرعبت العالم.

 ‎الناظر أكد في تصريحات خاصة لـموقع" سكاي نيوز عربية" أن نهاية الجائحة ستكون مع نهاية العام الجاري، وذلك لعدة أسباب أبرزها أن التحالف العالمي للقاحات (جاڤي) أكد نهاية كابوس كورونا، لاسيما مع التوسع الكبير في عمليات التطعيم على مستوى العالم، وأن هناك ملايين من البشر أصيبوا بالفيروس واكتسبوا مناعة منه، ومن ثم سيتحول الوباء إلى مرض عادي مثل الإنفلونزا.

 مخاوف وشائعات

‎وحسمًا للعديد من المخاوف والشائعات حول بعض العناصر والأجهزة المستخدمة في حياتنا اليومية ومنها غلايات الماء "الكاتيل الكهربائي" وحقيقة تسببها في الإصابة بمرض السرطان، أكد أنه لا يوجد أساس علمي لصحة هذا الكلام، حيث فرق بين نوعين من الغلايات الأول والذي يعتمد علي وجود عامود معدني لتسخين الماء وهذا لا يُنصح به.. بينما النوع الثاني وهو الأفضل والأكثر أمنًا فيعتمد على التسخين من خلال قاعدة موجودة أسفل الوعاء.

تابعونا