وزير المياه يتفقد اشغال توسعة شبكة مياه العاصمة ويدخل بعض المنازل(صور)

23. يناير 2021 - 15:52

قام وزير المياه والصرف الصحي، سيدأحمد ولد محمد، اليوم بجولة ميدانية في بعض مناطق العاصمة نواكشوط لمعرفة مدى تقدم أشغال توسعة شبكة المياه في بعض أحياء العاصمة نواكشوط.

وبدأت زيارة الوزير من "الحي الساكن" بمقاطعة دار النعيم بنواكشوط الشمالية، حيث اطلع على مدى تقدم الأشغال لإنجاز 40 كلم من شبكة التوزيع، أنجزت بنسبة 100 %، وبدأت عمليا مرحلة تنظيف الأنابيب وإنجاز التوصيلات المنزلية.

المحطة الثانية من زيارة م الوزير كانت في "حي صكوك" بمقاطعة تفرغ زينه بنواكشوط الغربية، حيث اطلع على تقدم الأشغال لإنجاز 110 كلم أنجز منها 70 %، أما المحطة الثالثة فكانت في حي "ستي بلاج"، حيث تجري الأشغال لإنجاز 56 كلم من شبكة التوزيع، تجاوزت الأشغال فيها حاجز 92 %، كما بدأت عمليات تنظيف الشبكة وإنجاز التوصيلات المنزلية.

ويُلاحظ تقدم في سير الأشغال في مختلف المحاور مقارنة بالزيارة الأخيرة التي جرت في 9 يناير الجاري.

وخلال جميع المحطات، أكد الوزير على المسؤولين المباشرين عن المشروع، وجهات التنفيذ، ضرورة استكمال الأشغال في الآجال المحددة، مع الإلتزام التام بالمعايير الفنية المطلوبة. داعيا الجميع إلى تحمل المسؤولية واستشعار حاجة المواطنين إلى المياه.

وبعد انتهاء الزيارة الميدانية، عقد الوزير، اجتماعا بقاعة الاجتماعات بالوزارة، ضم المسؤولين في وحدة تنفيذ توسعة شبكة مياه نواكشوط، والشركة الوطنية للماء، وشركات التنفيذ، إضافة إلى بعض مساعدي الوزير. أكد خلاله، على ضرورة تفعيل أعلى درجات التنسيق بين مختلف الجهات الفنية

تابعونا