ولد الزين : قمنا ببناء 10 اسواق للمواشي وانجاز فضاءات للذبح(تفاصيل)

5. يناير 2021 - 12:59

قال وزير التنمية الريفية الدي ولد الزين إن العام الماضي شهد إنجاز عدة مشاريع كانت مبرمجة لتثمين المنتجات الحيوانية من لحوم وألبان عبر تطوير أنظمة التلقيح وشموليتها وتحسين مجالات الإنتاج والتسويق وتحديث فضاءات الذبح والمسالخ وعصرنتها.
وأوضح الوزير خلال ندوة نظمتها إذاعة موريتانيا أن العام الماضي شهد مضاعفة فترة التلقيح من 3 أشهر إلى 6 أشهر لتشمل كافة المناطق الرعوية وبناء 92 حظيرة للتلقيح، وذلك لتطوير جودة المنتجات الحيوانية ومطابقتها لمعايير السلامة الدولية المشترطة للتصدير لتمكين المنمين من تسويق منتجاتهم على الصعيد الدولي.
وأضاف حسب اارؤية أن قطاعه نجح في تطوير شركة الألبان بالنعمة لتصل مبيعاتها خلال شهر نوفمبر الماضي إلى 140 مليون أوقية قديمة لأول مرة في تاريخها، كما تم بناء 48 وحدة ألبان صغيرة في المنطقة بهدف تشجيع السكان على إنتاج مشتقات الألبان، إضافة إلى تعزيز تجميع الألبان وتوفيرها للمصانع.
وجاء في مداخلة الوزير أن العام الماضي شهد أيضا بناء 10 أسواق للمواشي على المناطق الحدودية وإنجاز 27 فضاء للذبح في المقاطعات والبلديات الكبيرة، فيما تم الشروع في نباء 8 أسواق أخرى و25 فضاء للذبح سيتم إكمالها خلال العام الجاري 2021.

تابعونا