الحكومة تتسلم 30 عريضة مطلبية لمنظمات واتحادات نقابية في عيد الشغيلة

1. مايو 2020 - 13:32

سلمت الاتحادات والمنظمات النقابية في موريتاتيا زهاء 30 عريضة مطلبية للحكومة الموريتانية ممثلة في وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة كمرا سالوم محمد في اطار تخليدها للعيد الدولي للشغيلة الذي تحل ذكراه كل فاتح مايو من كل عام

وتضمنت العرائض جملة من المطالب تركزت على تحسين ظروف العمال والمزيد من الاصلاحات التشريعية التي تساعد في ترقية العمل النقابي وتحافظ على مضاعفة الانتاج من خلال الرفع من مستوى أداء العامل الذي يلعب الدور الأساسي في تغيير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للبلد خاصة في هذا الظرف المتميز بانتشار جائحة كورونا في العالم .

واكد وزير الوظيفة العمومية بعد تسلمه للعرائض استعداد الحكومة لبذل المزيد من الجهود الممكنة لتلبية هذه العرائض المطلبية ودراستها بعناية من طرف القطاع ، مذكرا بأهمية دور العمال في مواجهة فيروس كورونا من خلال مضاعفة الانتاج مع تطبيق الاجراءات الاحترازية.

وأضاف أن ما تحقق في البلد من انجازات ومكاسب في شتى المجالات خلال الاشهر الماضية لم يكن إلا ثمرة لجهود الشغيلة الوطنية التي يعول عليها البلد في تقدمه وازدهاره.
وتخلد الشغيلة الموريتانية اليوم على غرار نظيراتها في العالم العيد السنوي لها الذي يشكل فرصة لتذكير الحكومات بدور ومطالب العمال

تابعونا