من هي زوجة البغدادي التي حملت عملية قتله اسمها ومن سرق سرواله (صور)

30. أكتوبر 2019 - 9:05

كانت مولر (مواليد 1988) ناشطة أمريكية تعمل مع منظمات الإغاثة الإنسانية، قبل احتجازها كرهينة لدى"تنظيم الدولة الإسلامية".

وتفيد معلومات استخبارية كشفها مسؤولون أمريكيون أنها تعرضت للإعتداء الجنسي مراراً من قبل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وقد علمت أسرة كايلا بأمر اغتصابها من قبل البغدادي ثم مقتلها، في يونيو/حزيران عام 2015

وقال والدها كارل مولر في تصريحات صحفية حينها "لقد أبلغونا أنه (البغدادي) قد تزوجها ونحن جميعا نعلم ماذا يعني ذلك".

قالت مارشا والدة كايلا إن "ابنتها لم تتزوج من ذلك الرجل، بل أخذها البغدادي عنوة، لقد اغتصبها وأساء إليها وكانت تعود باكية من غرفته".

وكانت كايلا اختطفت أثناء عملها مع منظمات إغاثية في مدينة حلب بسوريا، في أغسطس/آب عام 2013.

وادعى التنظيم في عام 2015، بأنها قُتلت في غارة جوية أردنية في فبراير/شباط من ذلك العام، بيد أن الولايات المتحدة تحمّل التنظيم مسؤولية مقتلها.

ونقلت محطة"إي بي سي" عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن البغدادي قد نقل عاملة الإغاثة الإنسانية إلى منزله بعد أن رآها في مجمع أبو سياف، المسؤول المالي في التنظيم والمشرف على عملية بيع النفط والغاز في السوق السوداء شرقي سوريا، قبل مقتله في عملية للقوات الخاصة الأمريكية في أيار/مايو 2015.

نشأت كايلا مولر وترعرت مع عائلتها المؤلفة من والديها وشقيقها الأكبر في بريسكوت بولاية أريزونا في الولايات المتحدة.

وتصفها عائلتها بأنها امرأة نذرت حياتها لمساعدة الآخرين، إذ عملت بعد تخرجها مع منظمات الإغاثة الإنسانية في شمال الهند وإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وفي عام 2012، قررت السفر إلى الحدود التركية السورية للعمل في عمليات الإغاثة مع المجلس الدنماركي للاجئين ومنظمة "دعم الحياة" الإنسانية.

وزارت مخيمات اللاجئين هناك، وعرفت بميلها للعب مع الأطفال السوريين فيها ومحاولة جلب كل ما يرسم البهجة على وجوههم.

وفي 4 أغسطس/آب 2013، اختطفت على أيدي مسلحين من "تنظيم الدولة الإسلامية" بعد خروجها من مستشفى تديره منظمة أطباء بلا حدود.

وفي فبراير/شباط 2015، أفادت تقارير أنها قتلت في غارة جوية أردنية، لكن الولايات المتحدة أكدت أنها قُتلت على أيدي مسلحي التنظيم.

قالت قوات سوريا الديمقراطية إن أحد جواسيسها تمكن من سرقة السروال الداخلي لزعيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي قبل مقتله بأشهر.

وقال بولات جان، أحد كبار المسوؤلين الأكراد في هذه القوات، إن الاختبار الذي جرى على السروال أثبت هوية البغدادي قبل قيام القوات الأمريكية الخاصة بإنزال جوي في محافظة إدلب السورية وقتل البغدادي في الساعات الأولى من نهار الأحد الماضي.

تابعونا