ولد سالم يعلق على مصادرة وسائل الإعلام الرسمية لحديثه عن ولد عبد العزيز

22. أغسطس 2019 - 20:26

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد سيدي ولد سالم إنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن تصريحاته التي أثارت جدلا واسعا خلال الأسبوع الماضي وصادرها الإعلام الرسمي والتي كانت تتعلق بوصفه الحكومة الجديدة بأنها امتداد للنظام السابق.

وأضاف الوزير ولد سالم في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة ظهر اليوم الخميس 22 أغسطس 2019 أن الحكومة ستعزز الديمقراطية وتعزز الحريات وخصوصا حريات الصحافة .

وقال ولد سالم إنه إذا كانت هناك جهات تتربص لأن وزيرا تمت مصادرة كلامه فهذه ليست توجيهات وليس مبدأ ديمقراطيا متسائلا إلى ماذا سيوصلنا مثل هذا الأمر؟.

وقال سيدي ولد سالم إنه في حال صدرت كلمة صادرة عن الناطق باسم الحكومة أو عن غيره فهو يتحمل مسؤوليتها فليعاقب عليها أو يعتذر أو يصلحها مضيفا أن ذلك لا يستحق كل هذا اللغط وكأننا نتلاعب بمصالح واستقرار وديمقراطية البلاديضيف الوزير.

ولد سالم قال إنه لا علم له بمصادرة كلامه من طرف وسائل الإعلام العمومية لأنه لا توجد وسيلة إعلام بثت تصريحاته كاملة في مؤتمر الأسبوع الماضي، وإنما انتقت كل وسيلة إعلام ما ترى أنه الأهم بالنسبة لها وأن وسائل الإعلام العمومية تقوم أحيانا بعملية مونتاج ولكنه لم يعطهم حق مصادرة

تصريحاته ولا علم له بمسؤول حكومي أمر بمصادرة تصريحاته وأن ما حصل قد يكون خطأ وقد لا يكون خطأ وإنما تقييما وأن الكل يختار الزاوية التي يعالج منها الموضوع إعلاميا، كما أن للوزير الحرية في التقدير هو الآخر.

تابعونا