غزواني يحضر صلاة العيد في أول ظهور له خارح القصر الرئاسي

12. أغسطس 2019 - 9:31

 يؤدي هذه اللحظات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني صلاة عيد الأضحى المبارك برحاب جامع ابن عباس في نواكشوط في أول ظهور رسمي له خارج اسوار القصر الرئاسي
و استقبل الرئيس لحظة دخوله الجامع من طرف الوزير الأول اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا و وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي القاضي الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب وامام الجامع الكبير ووالي نواكشوط الغربية ونائب رئيس مجموعة نواكشوط الحضرية والسلطات الإدارية والبلدية في مقاطعة لكصر

وحذر الإمام خلال خطبته من الإرهاب والتطرف والغلو مبرزا أن الإسلام دين لطف وتسامح وأنه بريء من كل ما يقود إلى الانحراف والغلو والظلم.
و بين إن الأضحية شعيرة من شعائر الإسلام ينبغي فيها تحري السليمة من العيوب وهي سنة مؤكدة على الراجح، مشيرا إلى أن الأضحية هي للقادر الذي لا تجحف به، أما تكلف غير القادر فهو أقرب إلى الإثم.

وأضاف انه لا تجزئ في الأضحية العوراء البين عورها والمريض البين مرضها ولا الخرقاء ولا الثلماء ولا المقابلة التي قطع من أذنها من المقدم ولا العرجاء ولا الكبيرة التي لا تنقي.

وقال إن وقت ذبح الأضحية أيام عيد الأضحى الثلاثة بعد أداء صلاة العيد وذبح الإمام في اليوم الأول وهو الأفضل ثم اليوم الثاني والثالث.

وأوضح الإمام أن البرنامج الإصلاحي لرئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، قائم على التشاور والعدل وإرساء قواعد التنمية المطلوبة وتحقيق مصلحة البلاد والعباد والاستجابة لله وللرسول صلى الله عليه وسلم .

تابعونا