انهيار حلف رئيس الحزب الحاكم (معطيات)

10. يونيو 2019 - 14:11

اكتفى الوزير رئيس لجنة تسير الحزب الحاكم سيدنا عالي ولد محمد خونه بحجز مقعد دائم في طائرة المتر شح محمد ولد الشيخ الغز واني في الوقت الذي يعش تحالفه السياسي أكبر أزمة ثقة بين الشباب وبعض الأطر لقد تمكن المنشقون عن الحلف (رئيسا فرعي عدل بكرو وآمرج وبعض المتعاطفين معهم) تجهيز أكثر من 100 سيارة لاستقبال المتر شح سيدي محمد ولد ببكر، حركة التفاف المواطنين خلف الحراك الشبابي المنشق والمغاضب في المقاطعة من سياسية الوزير الذي يصفونها بــ"الإقصائية" جاءت بعد سخرية الوزير من المغاضبين والمنشقين حينما أعتبرهم مجرد مجرد ظواهر صوتية..!

لقد تحدث أكثر من إطار لــ 28 نوفمبر أن الحلف في طريقه إلى التفكك بالكامل في ظل أزمة الثقة الداخلية التي يعيشها بعض فاعليه.

هذا الواقع الجديد دفع ببعض المراقبين إلى توقع ارتفاع حظوظ المرشحين ولد ببكر وبيرام، حيث يتقاسم حزب تواصل الداعم لولد ببكر بلدية أمرج المركزية مع الحزب الحاكم، وذالك بعد معركة البلديات الأخيرة التي كاد حلف الوزير ان يخسرها في وجه "تواصل" قبل إنقاذه من طرف حزب "الوحدوي" في الشوط الثاني من انتخابات البلديات الأخيرة.

كما أن حضور أنصار بيرام طاغ جدا في المنطقة خاصة في عدل بكرو.

ورغم أن هناك حلف آخر منافس له حضور معتبر في المنطقة (حلف الأطر) إلا أن بعض كبار موظفيه لحد الساعة يتدافعون المسؤولية وبعضهم لم يغادر نواكشوط بعض.

مثل محافظ البنك المركزي المساعد ومدير شركة السكر وبعض منتخبيه، في الوقت الذي وصل إلى آمرج بعض قادته مثل حمديت ولد الشين وسداتي ولد شيخنا.

يذكر ان مقاطعة آمرج تعد أكبر مقاطعة ديمغرافيا في ولاية الحوض الشرقي.
28نفمبر

تابعونا