وزير الصحة:الموجة الحالية من حمى الملاريا في تراجع مستمر وتحت السيطرة

20. أكتوبر 2024 - 7:14

زا ر مساء امس وزير الصحة، السيد عبد الله سيدي محمد وديه، مركز الاستطباب الجهوي بمدينة النعمة حيث اطلع على مختلف مصالح وأجنحة المستشفى، واستمع من القائمين عليه عن سير العمل، كما اطمأن على وضعية المرضى، واستمع إلى بعض المراجعين حول ملاحظاتهم بشأن الخدمات الصحية المقدمة.

بعد ذلك، توجه الوزير إلى مبنى الإدارة الجهوية للعمل الصحي في ولاية الحوض الشرقي، حيث ترأس اجتماعاً بحضور طواقم التأطير، وعمال القطاع، والفاعلين في المجتمع المدني. وفي بداية الاجتماع، تقدم معالي الوزير بالشكر للسلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين على الدعم المقدم لقطاع الصحة، كما شكر الطواقم الصحية على الجهود المبذولة إيماناً بالواجب وخدمةً للوطن والمواطن.

وطمأن الوزير الرأي العام بأن الموجة الحالية من حمى الملاريا في تراجع مستمر وتحت السيطرة، وأن الطواقم والفرق الصحية تواصل العمل ليل نهار للقضاء على الموجة بصورة نهائية، مؤكداً أنه لا يوجد أي داعٍ للقلق، حيث تتوفر كافة الوسائل والإمكانات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف الوزير أن زيارة التفقد والاطلاع ستتواصل لتشمل ولايات الضفة التي تضرر فيها بعض المواطنين من الفيضانات، وذلك تنفيذا للتوجيهات التي ألزم بها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الحكومة بقيادة الوزير الأول والتي سيتم تطبيقها بأفضل الوسائل والطرق.

تابعونا