رئيسة جهة نواكشوط تشارك في أعمال المجلس الدولي للتجمعات المحلية والجهوية

9. أكتوبر 2024 - 23:08

شاركت يوم أمس الثلاثاء السيدة فاطمة عبد المالك رئيسة جهة نواكشوط، رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا في أعمال المجلس الدولي للتجمعات المحلية والجهوية المنعقد في الفترة مابين 08 و 10 اكتوبر الجاري بمدينة لاهاي الهولندية.

السيدة الرئيسة شددت في كلمتها في افتتاح المجلس الدولي على الدور الكبير للتجمعات المحلية والجهوية في إرساء السلام والوئام والعدالة الاجتماعية من خلال سياسات القرب من المواطن وتوفير الخدمات القاعدية وكذلك نجاعة الدبلوماسية المحلية في تجاوز الصراعات والأزمات الإقليمية.

كما قدمت السيدة الرئيسة عرضا عن خلاصة أعمال المجموعة الاستشارية للأمين العام للأمم المتحدة حول التجمعات المحلية والجهوية المتوجة باستراتيجية شاملة تم تقديمها خلال قمة المستقبل شتمبر الماضي بنيويورك.

السيدة الرئيسة أكدت كذلك على ضرورة تعزيز إشراك المرأة والشباب في السياسات التنموية سبيلا لتساوي الفرص والنهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية الشاملة.

السيدة الرئيسة شاركت في اجتماعات ونقاشات الهيئات القيادية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية، كما عقدت لقاءا على هامش المجلس مع عمدة مدينة لاهاي الرئيس الجديد للمنظمة، وعمدة مدينة كونيا بتركيا الرئيس المنتهية ولايته ومنتخبين وشركاء التنمويين من بلدان مختلفة.

تابعونا