وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة يزور مقرات عدد من المنظمات غير الحكومية

8. أكتوبر 2024 - 22:44

ادى وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، السيد محمد عبد الله لولي، صباح اليوم زيارة لمقرات بعض المنظمات غير الحكومية المسؤولة عن تكوين الشباب المستفيدين من مشروع قابلية تشغيل الشباب الهش، الذي يستهدف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عامًا بدون مؤهلات أو عمل.

ومن الجدير بالذكر إلى أن المستفيدين من مشروع قابلية تشغيل الشباب الهش يبدأون مسارهم بالتكوين المؤهل على المهارات الأساسية لقابلية التشغيل التي تهدف إلى:

1. اكتساب المهارات الأساسية: تطوير المهارات الأساسية مثل التواصل؛ والعمل الجماعي وحل المشكلات وإدارة الوقت.
2. تعزيز الثقة بالنفس: مساعدة الشباب على إدراك قدراتهم وتعزيز احترامهم لذاتهم، وهو أمر بالغ الأهمية لإدماجهم في سوق العمل.
3. الاستعداد للتشغيل: تقديم أدوات عملية للبحث عن وظيفة، بما في ذلك كتابة السيرة الذاتية؛ وأساليب وفنيات المقابلة وفهم توقعات أصحاب العمل.

وفي نهاية هذا التكوين، يختار المستفيدون إما مسار ريادة الأعمال مع دعم لمشروعهم أو مسار التكوين المهني الذي يسمح لهم بممارسة مهنة يطلبها سوق العمل.

خلال الزيارات هذا الصباح، أتيحت الفرصة لمعالي الوزير للاستفسار عن التكوين المقدم للمستفيدين في المهارات الأساسية لقابلية التشغيل والتكوين على ريادة الأعمال. وتحدث الوزير مع المدربين الذين شاركوه طرق التدريس الخاصة بهم والمستفيدين الذين عبروا عن تطلعاتهم وتجاربهم.

ولذلك يهدف مشروع قابلية تشغيل الشباب الهش، الذي تموله الدولة الموريتانية والبنك الدولي، إلى تزويد الشباب غير المهرة والعاطلين عن العمل بمفاتيح بناء مستقبل مهني قوي ومستدام.

تابعونا