الهابا تطلق تكوينيا حول عمل المصورين الصحفيين في المسار الديموقراطي.

27. يونيو 2024 - 16:17

نظمت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “هابا” بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس بمقرها ورشة تكوينية حول عمل المصورين الصحفيين في المسار الديموقراطي.

وتهدف هذه الورشة التي تستمر لمدة يوما واحدا إلى تكوين وتدعيم كفاءة المصورين الفوتوغرافيين والصحفيين في المجال الديمقراطي الانتخابي.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة دورات تكوينية نظمتها الهابا لصالح القطاع الإعلامي المحلي بمناسبة الحملة الانتخابية.

أوضح رئيس السلطة، السيد الحسين ولد مدو في كلمة بالمناسبة أن موضوع الورشة يأتي تزامنا مع الانتخابات الرئاسية التي تشهده البلاد هذه الأيام حملتها الممهدة للاقتراع.

وأشار إلى أن السلطة العليا لا تعمل على تعزيز دور الصحفيين في المجال الانتخابي فقط، بل أيضا تعمل على تدعيم قدرات المصورين في هذا المجال، موضحا أهمية دور الصور الفوتوغرافية في نقل المعلومة وتنوير الرأي العام، وإضافة اللمسات الإبداعية والجمالية في المسار الانتخابي.

وأكد أن الرأي العام يعول على المصورين ليس فقط في نقل العملية الانتخابية بشكل فني، إنما بطريقة مهنية مبدعة، وذلك يتطلب التملك والأخذ ومعرفة الآليات الفنية الكفيلة بتحليل النص المصاحب للصورة.

وأضاف أن السلطة العليا أشارت في تقريرها المرحلي الأول إلى تواصل سير التنافس البناء وفق الضوابط الديمقراطية، مضيفا أن السلطة خلال هذا التقرير هنأت المترشحين والناخبين والهيئات المنظمة والإعلامين، على الدور الذي اطلعت عليه خلال تسير الحملة الدعائية للانتخابات مما أمن الانسيابية والتفاهم العملي بين الجميع

تابعونا