المستقلة للانتخابات تدعو المسجلين على اللائحة الانتخابية إلى سحب بطاقات الناخب

24. يونيو 2024 - 19:10

قال الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات السيد محمد تقي الله الأدهم، إن سحب بطاقات الناخب سيساهم في تسريع عملية الاقتراع والحد من معاناة الطوابير، وتسريع حركتها.

ودعا في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، جميع المسجلين على اللائحة الانتخابية إلى سحب بطاقات الناخب، مشيرا إلى أن اللجنة أعدت فرقا للتوعية بأهمية بطاقة الناخب التي تمكن صاحبها من معرفة معلوماته الأساسية كرقم التسجيل على اللائحة الانتخابية ومكتب التصويت.

وجدد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات التأكيد على جاهزية اللجنة على عموم التراب الوطني ليوم الاقتراع، وعلى مستوى مكاتب الخارج التي تتوزع على ثمان دول من العالم، تم تحديدها انطلاقا من مقرر مشترك بين وزارتي الداخلية واللامركزية والشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

وأكد على مواصلة التنسيق والتشاور مع كافة الشركاء خاصة وكلاء المترشحين، حيث تقدم لهم اللجنة حلولا فورية لجميع الإشكالات والملاحظات التي يقدموها.

وفي هذا السياق أعلن عن اجتماع مساء اليوم للمترشحين أو ممثليهم مع رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات، بهدف وضع اللمسات الأخيرة على المشهد الانتخابي.

تابعونا