المترشحون يواصلون جولاتهم في الداخل والتنافس على كسب ود الناخبين

21. يونيو 2024 - 11:29

تتواصل في عموم البلاد الحملات الدعائية بوتيرة متسارعة وسط تنافس قوي بين المترشحين على كسب ود الناخب واستعراض برامجهم الانتخابية وتوزيع الوعود

وهكذا تأس المترشح لرئاسيات 2024 السيد اتوما انتوان سليمان سومارى مساء امس الخميس بمدينة كيفة مهرجانا شعبيا، قدم خلاله برنامجه الانتخابي.

وعبر عن أسفه على الأموال التي خصصت لولاية العصابة خلال السنوات الخمس الماضية والتي ناهزت المئة مليار أوقية ولم تنعكس على حياه الموطنين في الولاية.
وتساءل فيم صرفت هذه الأموال وعاصمة الولاية كيفه تعاني شح المياه والكهرباء وانعدام المنشئات الصحية.

وبدوره استعرض المترشح للانتخابات الرئاسية 2024، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال مهرجان انتخابي نظمته حملته مساء اليوم الخميس في مدينة ألاك، محفظة الاستثمار التي وجهت لولاية لبراكنه، خلال السنوات الخمس الماضية، والتي بلغت قيمتها 77 مليارا و400 مليون أوقية قديمة.

وأوضح أن هذه المحفظة الاستثمارية مكنت من بناء عشرات المؤسسات التعليمية، وتموين 91 كفالة مدرسية، وبناء مستشفى ألاك ومركزين ونقطتين صحيتين، وكهربة منطقة الإنتاج الزراعي في الضفة وعشرات القرى في الولاية وبناء 15 سدا، وتوفير المياه الصالحة للشرب لعشرات المدن وإطلاق الأعمال في مشروع هام سيمكن من سقي 165 قرية، إضافة إلى استفادة 75 ألف أسرة من التأمين الصحي، و12 ألف أسرة من التحويلات النقدية.

وفي روصو اجرى المترشح لرئاسيات 29 يونيو 2024، السيد محمد الأمين المرتجي الوافي، مساء الخميس لقاءات تعبوية مع الباعة والمتسوقين في سوق روصو طالبهم خلالها بالتصويت له لتغيير واقعهم وواقع البلد إلى الأفضل.

ودعا المترشح المواطنين إلى منحه الثقة خلال الانتخابات المقبلة، مضيفا أنه آثر إجراء لقاءات مباشرة مع المواطنين للوقوف على واقعهم، والاستماع منهم للمشاكل اليومية التي تواجههم بدل المهرجانات الكرنفالية.

وتعهد المترشح محمد الأمين المرتجي الوافي، في حال فوزه، بتغيير واقع البلاد إلى الأحسن، مطالبا الشعب الموريتاني بإعطاء الشباب فرصة قائلا إن “وضع البلد لن يكون أسوأ مما هو عليه منذ نشأته إلى اليوم

اما مرشح حزب (تواصل) حمادي ولد سيد المختار، فقد هاجم من مدينة أطار اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات: مضياف انها "مصرة على الاستمرار في الفشل والوهم الضعف والعمل الأحادي البعيد من اشراك الساسة والسياسيين في العمل الانتخابي"

وأضاف: "اللجنة حطمت آمالنا من جديد، فنحن كنا نعتقد أنها تابت من فعلها في الاستحقاقات الماضية لكن يبدوا أنها وللأسف مصرة على الاستمرار في الفشل والوهم الضعف والعمل الأحادي البعيد من اشراك الساسة والسياسيين في العمل الانتخابي الذي هو بين أيدينا اليوم".

وفي باركيول دعا المترشح للانتخابات الرئاسية بيرام الداه اعبيد، إلى إسقاط القبيلة باعتبارها السبب في الوضع الراهن في البلد.مسيرا الى ان هنالك ممارسات تقوم بها السلطة للتضييق على المواطنين، وبعض ممارسات من وصفهم ب “سماسرة

وانتقد بشدة طريقة تسيير النظام الحالي لموارد الدولة، مبرزاً مكامن الخلل

تابعونا