إنطلاق أعمال فريق الصداقة الموريتانية البرازيلية

6. مايو 2024 - 17:41

انطلقت بالجمعية الوطنية صباح اليوم الاثنين أعمال الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية البرازيلية ،باشراف من نائب رئيس الجمعية الوطنية النائب ؛فاطمة حبيب
وبحضور السفير البرازيلي ، في نواكشوط سعادة السيد افالدو فرير
رئيس الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية البرازيلية النائب ؛#محمد المختار
محمد المصطفى محمد الحسن في كلمته بهذه المناسبة؛ أكد على أهمية العلاقات الموريتانية البرازيلية في مختلف المجالات وخصوصاً البرلمانية.
وأضاف رئيس الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية البرازيلية ، أن علاقات التعاون البرلمانية التي نحن بصددها
اليوم، هي امتداد وموازاة للدبلوماسية التقليدية بين البلدين.

ودفعة جديدية لها وتقدم في مجالات التعاون والتبادل وتوثيق العلاقات، ولا شك بأنه يمكن أن تكون للبرلمان رمزيته وإمكانياته الخاصة في تقريب وتطوير الديبلوماسية بالجمع بين ممثلي الشعوب المنتخبين.

معرباً في ذات السياق عن استعداد فريق الصداقة الموريتانية البرازيلية التام للعمل المشترك والترحيب بأي خطوة في اتجاه التعاون مع نظرائنا البرازيليين انسجاما مع التوجه الرسمي للبلدين عبر قيادتيهما الممثلتان في فخامة رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني ورئيس البرازيل لولا دا سيلفا.

السفير البرازيلي ، في نواكشوط سعادة السيد افالدو فرير عبر خلال كلمتة بالمناسبة عن سعادته بالعلاقات الثنائية بين البلدين ،مضيفا أن علاقات بلاده بموريتانيا هي أهم نواة للعلاقات الثانية البرازيلية مع الدول الإفريقية ، شاكرا في ذات السياق رئيس الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية البرازيلية.