وزير الداخلية في جولة بين أسواق العاصمة وبعض النقاط الحيوية قبل العيد

8. أبريل 2024 - 11:10

أدى وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، مساء الأحد 28 رمضان 1445، الموافق 7 إبريل 2024، زيارة تفقد واطلاع تشمل أسواق العاصمة وبعض النقاط الحيوية.

و تهدف هذه الزيارة التي تضم قادة الأجهزة العسكرية والأمنية، إلى الوقوف، ميدانيا، على مدى تطبيق إجراءات الخطة الأمنية المنفذة بمناسبة عيد الفطر المبارك، و هي الخطة التي دأبت عليها وزارة الداخلية واللامركزية خلال السنوات الأخيرة، بالتنسيق مع السلطات الإدارية والعمد في مثل هذه المناسبات.

وتتضمن إجراءات الخطة الأمنية، تأمين أسواق المواشي وأسواق الملابس وفتح الممرات والطرق، داخل هذه الأسواق و وضع حواجز تمنع دخول السيارات إلى نقاط التسوق لإفساح مجال الحركة وانسيابية المرور، بشكل أوسع، أمام المتسوقين من جهة، و بسط السكينة من جهة أخرى، كما تتضمن الخطة في جوانب منها، توفير آليات الإسعاف والإنقاذ والإطفاء التابعة للأمن المدني و كذا السهر على نظافة الأسواق.

و قد أثبتت هذه الخطة الأمنية نجاعتها وفاعليتها و تحقيق الأهداف المرجوة منها و عكست في جميع حيثياتها قدرة أجهزتنا الإدارية و العسكرية والأمنية على الاضطلاع بمسؤولياتهم كاملة، لتوفير الأمن للمواطنين وممتلكاتهم.

تابعونا