التآزر تسلم وزارة التهذيب الوطني ست مدارس نموذجية

5. فبراير 2024 - 20:44

سلمت التآز ممثلة في المندوب العام حمود ولد امحمد ست مدارس نموذجية مكتملة في مقاطعات ولاية نواكشوط الجنوبية الثلاث (عرفات ، الميناء ، الرياض) لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي ممثلة في الوزير المختار ولد داهي وذلك بحضور مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري .
وتهدف التآزر من خلال مشروع مدارسها النموذجية إلى توفير ظروف دراسية مثالية لتلاميذ عائلات مجتمع تآزر من خلال وضع بنية تحتية مدرسية مجهزة بكل اللوازم مع توفير سكن للمدير ومقاصف للتلاميذ ودورات دعم متكررة لطلاب الصف السادس لتحسين نسبة النجاح في المسابقات الوطنية.
كما تخطط التآزر لتوسيع دائرة مشروع المدارس النموذجية ليشمل المزيد من المدارس في المناطق ذات الاولوية.
وقال المندوب العام مخاطبا ساكنة المقاطعات المستفيدة:" قلت هنا في أغسطس الماضي ان توجيهات فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني صريحة لنا بتركيز وتوجيه الجهود لنواكشوط الجنوبية.
وقلت مرارا وتكرارا ان التعليم هو المصعد الذي نعبر به بأمان من الفقر والتهميش الى مصاف المناصب القيادية في دولتنا.
اليوم نحن هنا في مدرسة محمد ولد الحيمر النموذجية للوفاء بذلك العهد هذه منشآت تعليمية في مقاطعات نواكشوط الجنوبية الثلاثة عرفات الميناء الرياض نسلم اليوم مفاتيح ست مدارس نموذجية مكتملة لوزير التهذيب مساهمة في جهود قطاعه لتحقيق هدف المدرسة الجمهورية".
وأضاف أن بناء هذه المدارس النموذجية وتزويدها بست كفالات مدرسية توفر كل واحدة منها وجبتان يوميتان للتلاميذ وغيرها من التدخلات ذات الصلة يأتي تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "للتآزر" والهادفة إلى تركيز كافة جهودها على جيوب الفقر والهشاشة في مقاطعات ولاية نواكشوط الجنوبية الثلاث.
وأوضح معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء أن الطاقة الاستيعابية لهذه المدراس الست تصل إلى 3800 تلميذ وسيستفيد هذا العدد من التلاميذ من تغذية مدرسية بمعدل وجبتين يوميا في الكفالات المدرسية الست الموجودة بهذه المدارس و هي المرة الاولي التي يستفيد منها هذا العدد من تلاميذ نواكشوط من خدمات الكفالات المدرسية .
وأشار إلى أن هذه المدارس النموذجية تتوفر كل واحدة منها على سكن فسيح للمدير وهي المرة الأولى في تاريخ نواكشوط التي يوجد فيها سكن بهذا الحجم لادارات المدارس وهو جهد يدخل في سياسة الحكومة لتوفير ظروف لائقة للطاقم التربوي.
وخلص معاليه إلى القول: "هذا هو عملنا وهذه رسالتنا في مجتمع تآزر بالتعليم نغير العقليات ونبني المستقبل ونغير واقعنا للأحسن".
وحضر الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد صدفي ولد سيدى محمد و والي نواكشوط الجنوبية السيد انيانغ جبريل حمادي بالإضافة إلى حكام وعمد مقاطعات ولاية نواكشوط الجنوبية الثلاث وعدد من المسؤولين المركزيين في قطاع "التآزر".

تابعونا