تدشين مركز صحي للأمن المدني في منطقة الترحيل بمقاطعة الرياض

2. ديسمبر 2023 - 7:41

أشرف الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية، السيد محمد محفوظ إبراهيم أحمد، رفقة كل من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني اللواء سليمان ولد آبوده والمندوب العام للأمن المدني وتسيير الأزمات اللواء ختار ولد محمد أمبارك والطبيب اللواء عبد الله يعقوب أبو مدين المدير العام لخدمات الصحة للقوات المسلحة وقوات الأمن مساء امس الجمعة في منطقة ترحيل 17 بمقاطعة الرياض على تدشين مركز صحي للأمن المدني في مقاطعة الرياض.

ويتكون المركز الصحي الذي يتم تسليمه مباشرة بعد التدشين للإدارة العامة لخدمات الصحة للقوات المسلحة وقوات الأمن من مكتب الطبيب الرئيسي؛ مكتب الممرض الرئيسي؛ غرفة معاينة؛ غرفة حجز؛ غرفة أشعة؛ صيدلية؛ مختبر.

وسيتكفل هذا المركز المدشن في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى 63 لعيد الاستقلال الوطني بالرعاية الصحية لأفراد الأمن المدني وأسرهم ومتقاعديهم، بالإضافة إلى كونه مؤسسة صحية مفتوحة
لكل طالب للخدمة الصحية من أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن ومشرعة الأبواب لسكان مقاطعة الرياض جميعا وكل محتاج للخدمة الصحية.

وقد تم إنجاز هذا المركز الصحي في إطار التعاون القائم بين المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات والإدارة العامة لخدمات الصحة للقوات المسلحة وقوات الأمن.

و ذكر الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية باسم معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، أن بلادنا تعيش هذه الأيام ديناميكية غير مسبوقة تشمل تدشين مشاريع وإطلاق أخرى تمس في مجملها مختلف مناحي حياة المواطنين وتستجيب بشكل كبير لتطلعاتهم.
وأضاف أن القطاع نفذ جملة من الإصلاحات الهيكلية، شملت ترقية الإدارة العامة للحماية المدنية إلى مندوبية عامة للأمن المدني وتسيير الأزمات.

وقال إن وضع هذه المنشأة بين أيدي منتسبي الأمن المدني سيوفر استفادة افضل من الخدمات الصحية التي تقدمها لهم ولأسرهم ولغيرهم من المواطنين.

وبدوره أكد المندوب العام للأمن المدني وتسيير الأزمات اللواء ختار ولد محمد امبارك،
حاجة قطاع الأمن المدني إلى هذا المركز لخصوصية المهام الموكلة إليه، وطبيعة المخاطر التي يواجهها أفراد القطاع.

وأضاف أن تشييد هذا المركز كان ثمرة عمل دؤوب بين المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات والإدارة العامة لخدمات الصحة للقوات المسلحة وقوات الأمن، وذلك بعد توقيع اتفاقية تعاون في الرابع عشر إبريل 2022، تتكفل بموجبها الإدارة العامة لخدمات الصحة للقوات المسلحة وقوات الأمن بالتأمين الصحي لأفراد الأمن المدني وأسرهم.

وقال اللواء المندوب العام إن تدشين هذا المركز يعتبر لبنة تنضاف لصرح الخدمات الاجتماعية التي استفاد ويستفيد منها جهاز الأمن المدني، والتي من ضمنها مثالا: صندوق الإطفائي لتقديم الرعاية الاجتماعية لعناصر القطاع ومتقاعديه وذويهم وخصوصا الأكثر هشاشة من أرامل وأيتام وأصحاب الأمراض المزمنة.

تابعونا