وزارة المياه تشرع في حفر 176 بئرا أنبوبية في بعض ولايات الوطن

1. ديسمبر 2023 - 11:00

اطلق وزير المياه إسماعيل عبد الفتاح، امس الخميس، من قرية گورل تيرنو صيدو، التابعة لمقاطعة مقامة في ولاية غورغول، إشارة انطلاق الأشغال في برنامج لإنجاز 176 بئرا أنبوبية في ولايات غورغول، گيديماغه، لعصابه والحوضين.

وسيمكن هذا البرنامج من حفر 176 بئرا بهدف إنشاء شبكات مائية لصالح المواطنين في عشرات القرى. بالولايات الخمس.

وستستفيد ولاية غورغول من 38 بئرا، أغلبها في مقاطعتي مقامه وامبود.

وأعرب سكان القرية على لسان عمدة بلدية "والي" عن سعادتهم بهذا الإنجاز الأول من نوعه، شاكرين فخامة رئيس الجمهورية على هذه اللفتة الكريمة.

وفي كلمة بالمناسبة؛ قال معالي الوزير السيد إسماعيل عبد الفتاح إنه سعيد لكون أول حفارة تدخل هذه القرية كانت في عهد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف م الوزير أن العمل يجري على أعلى مستوى لتوفير الماء الصالح للشرب للمواطنين في جميع أنحاء البلد من خلال استراتيجية جديدة تأخذ في الحسبان مختلف التغيرات الجديدة.

وأكد الوزير أن هذا البرنامج يضاف لبرنامج آخر يجري العمل فيه منذ بداية السنة لإنجاز آبار وتجهيزها في عموم البلاد.

وأشار الوزير إلى أن القطاع الآن يتجه نحو استغلال المياه السطحية من خلال تحلية مياه البحر وتصفية مياه النهر وتزويد مختلف المدن من هذين الموردين مع الإبقاء على المياه الجوفية كخزان استراتيجي.

وختم الوزير بالقول إن العمل جار لإطلاق العديد من المشاريع العملاقة في مجال المياه والصرف الصحي خلال بداية المأمورية الثانية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

أما منسق المشروع القطاعي للمياه والصرف الصحي السيد محمد المختار ولد محمد فقد تحدث في كلمته عن تفاصيل هذا البرنامج، متعهدا بالعمل على تنفيذه في الآجال المحددة ووفق المعايير الفنية المطلوبة.

حضر حفل التدشين إلى جانب معالي الوزير كل من والي ولاية غورغول والسلطات الإدارية والأمنية وعدد من أطر القطاع.

#وزارة_المياه
#موريتانيا