الحكومة تحث الولاة على توفير الزي المدرسي مجانا لأبناء الطبقات المحدودة الدخل

17. نوفمبر 2023 - 15:15

دعت وزارتا الداخلية والتهذيب الوطني في تعميم مشترك الولاة، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الزي المدرسي مجانا للأطفال المنحدرين من الأوساط الأقل دخلا قبل 30 نوفمبر 2023 مع التأكيد على إلزاميته على تلاميذ المستوى الابتدائي في التعليم العمومي والخصوصي

واكد التعميم على ضرورة الصرامة في تقييم مردودية المدرسين التربوية، ومتابعة غيابهم عن الفصول، بسبب الكسل والتراخي وتضييع الوقت، ومكافأة المتميزين والمخلصين".
مضيفا أن الولاة عليهم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الزي المدرسي مجانا للأطفال المنحدرين من الأوساط الأقل دخلا قبل 30 نوفمبر 2023.

كما دعا إلى "توقيع اتفاقيات مع المجموعات المحلية، الجهات والبلديات، والفاعلين التنمويين ومنظمات المجتمع المدني من أجل توفير دروس تقوية ابتداء من فاتح دجمبر القادم".
ترر
وحدد التعميم المستويات المستفيدة من هذه الدروس بالسنة الأولى والثانية والسادسة من التعليم الابتدائي، والسنة الرابعة من التعليم الإعدادي، والسوابع العلمية والأدبية من التعليم الثانوي.

ودعا إلى مواصلة نفس الوتيرة في المتابعة والتقييم والتقويم للمشهد الدراسي في دوائر الاختصاص، إلى غاية انتهاء العام الدراسي.

وشدد على ضرورة الموافاة بتقارير شهرية عن حالة المشهد الدراسي بالولايات، من حيث "نقاط القوة، نقاط الضعف، وتوقعات تحقق الأهداف المرسومة في الامتحانات الوطنية

تابعونا