ولد أحمد عيشه يقود وفد موريتانيا المشارك في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

15. مايو 2023 - 12:10

بدأت اليوم في مدينة جدّة السعودية أعمال، إجتماع المجلس الإقتصادي والإجتماعي التابع لجامعة الدول العربية على المستوى الوزار بمشاركة وفد موريتاني يرأسه الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد يعقوب ولد احمد عيشه وذالك في سياق التحضير لعقد القمة العربية في دورتها العادية الـ32 المقررة يوم الجمعة المقبل.

ويبحث المجلس الإقتصادي والإجتماعي العربي حسب بيانات الجامعة العربية، سبل تعزيز العمل العربي المشترك لتحقيق التنمية المستدامة، وغيرها من المواضيع الاجتماعية والاقتصادية التي تهمّ الدول العربية.

الأمين العام ولد أحمد عيشه تقدم بالشكر للمملكة العربية السعودية على حسن الضيافة، كما شكر الجزائر على جهودها الكبيرة خلال ترؤسها للدورة الماضية، وعبر عن ترحيبه ومباركته لسوريا لمشاركتها في الدورة.

وأستعرض الأمين العام الظرفية الدولية المعقدة التي تنعقد فيها الدورة ودعا إلى تنسيق الجهود العربية خدمة للقضايا المشتركة بما يحقق النمو والازدهار مؤكدا حرص موريتانيا على نجاح الدورة الخامسة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي ستحتنضها موريتانيا شهر نوفمبر القادم من خلال خروج هذه القمة بقرارات هامة تخدم مصالح الأمة العربية.

تابعونا