انطلاق البرنامج الوطني للمدارس الخضراء على مستوى مقاطعة كيهيدي.

19. مارس 2023 - 13:10

اطلقت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة لاليا كمرا أمس السبت من ثانوية كيهيدي رقم2 البرنامج الوطني للمدارس الخضراء على مستوى مقاطعة كيهيدي.

وتعد هذه الثانوية التي سيتم فيها غرس 200 شجيرة من الأصناف المحلية، ضمن المدارس النموذجية التي تم اختيارها من طرف قطاعي البيئة والتنمية المستدامة والتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي في إطار البرنامج الوطني للمدارس الخضراء الذي يشمل مقاطعات كيهيدي ومقامه ولكصيبة2 ومونغل وامبود بمعدل مدرسة واحدة في كل مقاطعة.

وقامت الوزيرة خلال الحفل المنظم بالمناسبة بتوزيع كميات من الأدوات الخفيفة والآلات الموجهة لسقي الشجيرات وتهيئة التربة في إطار هذا البرنامج.

وتدخل هذه العملية التي اطلقتها وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة لاليا كمرا، ضمن البرنامج الوطني للمدارس الخضراء في مرحلته النموذجية التي تمتد على خمس سنوات” 2021_2024 ” بمبادرة من وزارة البيئة والتنمية المستدامة بالشراكة مع وزارة التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي وبدعم من الشركاء الفنيين والماليين لموريتانيا ..

ويهدف إلى المساهمة في في تغيير المسلكيات من خلال الرفع من مستوى فهم التحديات البيئية وارتباطها بالإشكالات الاجتماعية والاقتصادية ..

كما يرمي البرنامج الوطني للمدارس الخضراء إلى تعزيز تبني الشباب لمسلكيات تحترم البيئة من خلال تنمية معارفهم في مجال البيئة والتنمية المستدامة..

وينتظر أن يتم الحصول على محتويات تهذيبية في البيئة والتنمية المستدامة وقدرات تهذيبية للمعلمين الأساتذة فيما يتعلق بتسيير البيئة والمحافظة عليها..