المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين يسلم وزير الثقافة عريضة مطلبية

27. أكتوبر 2022 - 4:04

سلّم المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين برئاسة السيد، أحمد طالب ولد المعلوم، نقيب الصحفيين الموريتانيين يوم امس عريضة مطلبية من 18مطلبا لوزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد، محمد ولد اسويدات خلال استقبال خصهم به في مكتبه بالوزارة

وجاء في مقدمة تلك المطالب موضوع المتعاونين في مؤسسات الإعلام العمومي الذي مايزال اشكالية كبيرة ومعضلة حقيقية حيث يشكل المتعاونون نسبة 70% من عمال المؤسسات الاعلامية العمومية والخصوصية

الوزير أكد خلال اللقاء، أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني يولي عناية خاصة لقطاع الإعلام ، من خلال اشراك هيئاته المهنية والنقابية في تقديم رؤيتها ومقترحاتها بخصوص إصلاح القطاع .
وبين أن الوزارة منفتحة ومستعدة لإشراك كافة الفاعلين في الحقل من أجل تطويره واصلاحه مشيرا إلى أن قطاعه يعكف على إعداد برنامج متكامل لرفع مستوى الكفاءة المهنية وترسيخ المؤسسية من أجل أن يطلع الإعلام بدوره الريادي في تنمية وازدهار البلاد .

بدوره أبدى السيد ، أحمد طالب ولد المعلوم نقيب الصحفيين الموريتانيين، استعداد المكتب التنفيذي للتفاعل الإيجابي مع هذا التحول والرؤية الجديدة لتطوير الحقل الإعلامي.
وثمن الاستعداد والانفتاح الحكومي على كل الفاعلين في القطاع خدمة له وسعيا لترقيته وانتشاله من واقعه الذي ظل لعقود دون مستوى التطلعات.

تابعونا